اخيرا وخلال ساعات الحلم المنتظر لملايين المصريين اصبح حقيقه وبالاسواق

منذ 3 شهر
February 13, 2022, 9:28 pm
بلغ
اخيرا وخلال ساعات الحلم المنتظر لملايين المصريين اصبح حقيقه وبالاسواق
اخيرا وخلال ساعات الحلم المنتظر لملايين المصريين اصبح حقيقه وبالاسواق


تستعد وزارة الصحة والسكان لطرح عقار مولنوبيرافير لعلاج فيروس كورونا المستجد في المستشفيات الحكومية خلال أيام، ليتم صرفه بروشتة معتمدة فقط، إلى جانب توفره في المستشفيات.
وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان: إن عقار مولنوبيرافير، عقار على صورة كبسولات تؤخذ عن طريق الفم لعلاج الحالات البسيطة والمتوسطة من الإصابات بفيروس كورونا .
وأكد عبدالغفار، لـ الشروق ، أن العقار يساعد في تقليل احتمالات دخول المستشفيات بنسبة 50%، والعقار أصبح متاحا للاستخدام، وتم إضافته لبروتوكول علاج مرضى فيروس كورونا، حيث يتم إنتاجه بـ5 شركات محلية لتصنيع الدواء بعد اجتيازه للاختبارات المعملية الدقيقة التي أجازت الاستخدام الطارئ.
وأكدت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان وأستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس، أن هذا العقار سيسهم في إنقاذ حياة الكثير من المرضى، والإسراع من عملية شفاؤهم.
وذكرت العسال -في تصريحات لها - أن تصنيع الدواء الجديد في مصر، يأتي بالتزامن مع طرحه في الأسواق في أمريكا وإنجلترا، لافتة إلى أن هذا سيسرع من الشفاء، عبر الحد من قدرة الفيروس على التكاثر، ومن ثم القضاء عليه.
وأكدت إحدى الشركات المصنعة المصرية للعقار في تصريحات لـ الشروق - أن هذا العقار مضاد للفيروسات يستخدم لعلاج المرض الخفيف إلى المتوسط من كورونا في البالغين المعرضين لخطر الإصابة بمرض شديد.
ويساعد مولنوبيرافير الأشخاص المصابين بفيروس كورناعلى البقاء خارج المستشفى والشعور بالتحسن، حيث يستخدم في حالات العدوى الخفيفة إلى المعتدلة.
وتمت الموافقة على عقار المولنوبيرافير في المملكة المتحدة لتقليل مخاطر الاستشفاء والوفاة في حالات كورونا الخفيفة إلى المتوسطة للمرضى المعرضين لخطر متزايد للإصابة بأمراض خطيرة (مثل السمنة ومرض السكري وأمراض القلب أو الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما).
ويستخدم العقار أربع كبسولات 200 مجم كل 12 ساعة لمدة 5 أيام، ويجب أن يبدأ العلاج بمولنوبيرافيرفي غضون 5 أيام من ظهور أعراض كورونا.
وأوضحت الشركة أن الآثار الجانبية الشائعة للعقار هي إسهال وغثيان والشعور بالدوار والصداع، ويمنع استخدامه عند وجود الحساسية تجاه مولنوبيرافير أو أي من المكونات الأخرى لهذا الدواء.
وأكدت الشركة أنه لا ينصح باستخدام عقار المولنوبيرافير أثناء الحمل، بناء على نتائج دراسات التكاثر الحيواني ، قد يسبب مولنوبيرافير ضررا للجنين عند إعطائه للأفراد الحوامل، ولا توجد بيانات بشرية متاحة حول استخدام مولنوبيرافير في الحوامل لتقييم مخاطر العيوب الخلقية الرئيسية أو الإجهاض أو النتائج السلبية للأم أو الجنين.
وتابعت الشركة أنه لا ينصح بالرضاعة الطبيعية أثناء العلاج ولمدة 4 أيام بعد آخر جرعة، ولا يسمح باستخدام عقار المولنوبيرافير للحامل إلا بعد أن يقرر مقدم الرعاية الصحية أن الفوائد ستفوق المخاطر التي يتعرض لها ذلك المريض الفردي.
وأشارت الشركة إلى عدم استخدام عقار المولنوبيرافير في المرضى الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما لأنه قد يؤثر على نمو العظام والغضاريف، ولم تثبت سلامة وفعالية مولنوبيرافير في مرضى الأطفال.

نقلا عن الشروق
اخيرا وخلال ساعات الحلم المنتظر لملايين المصريين اصبح حقيقه وبالاسواق



Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play