تحذير لـ 3 فئات ممنوعين من تناول الطماطم

منذ 2 شهر
March 1, 2022, 10:28 am
بلغ
تحذير لـ 3 فئات ممنوعين من تناول الطماطم
صورة أرشيفية
كتب محرر الحق والضلال

تدخل الطماطم في العديد من الأطعمة ، إما عن طريق تقطيعها لعمل السلطات أو كصلصة لأطعمة معينة ، ويعتبر تناولها آمنًا ، لكنها يمكن أن تسبب آثارًا جانبية في 3 حالات ، وهي:

1. الذين يعانون من حصوات الكلى.

2. الذين يعانون من أمراض المعدة.

3. الأشخاص المصابون بالتهاب المعدة والقرحة.

سبب منعهم من تناول الطماطم هو احتوائها على نسبة عالية من الأحماض العضوية ، وينصح الذين يعانون من هذه الأمراض بتناول مشتقات الطماطم مثل الكاتشب ومعجون الطماطم.

يُذكر أن الطماطم المعالجة حرارياً أكثر فائدة من الطماطم الطازجة ، لذلك قبل استخدامها ، يوصى بطهيها لفترة قصيرة على نار خفيفة.

وفي وقت سابق حذر خبير تغذية روسي من تناول حبة طماطم قد تحتوي على أملاح معدنية ثقيلة ويمكن أن تسبب التسمم وحصى الكلى والغيبوبة.
في مقابلة مع القناة الخامسة الروسية ، قالت ماريا روزانوفا إن زراعة الطماطم بالقرب من الطرق أو الشركات الكيماوية يمكن أن تضر بالصحة.

وفقًا للخبير ، فإن الطماطم التي تنمو بالقرب من هذه الأماكن تتراكم فيها المعادن الثقيلة ، كما أن الطماطم غير الناضجة تشكل خطرًا.
تعتبر الطماطم من الخضار التي لا غنى عنها في أي مطبخ لأنها تتداخل مع العديد من الأطعمة ، ولكن هل يسبب تناولها الشعور بالحموضة المعوية؟ تم الكشف عن هذا من قبل Healthdigest.

غالبًا ما تسبب لك الحموضة المعوية إحساسًا غير مريح بالحرقان في صدرك أو بطعم مرير في فمك. قد ترغب في البحث عن طرق لمنع حدوث ذلك ، بما في ذلك التحقق من نظامك الغذائي.

وعلى الرغم من أن الطماطم (البندورة) صحية وغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة ، إلا أنها يمكن أن تكون مصدرًا للألم للأشخاص المعرضين لحموضة المعدة.

يمكن أن يسبب المحتوى الحمضي للطماطم حرقة في المعدة. على وجه التحديد ، تحتوي على حمض الماليك وحمض الستريك ، المعروف أنها تسبب حرقة المعدة.

ليست الطماطم فقط هي التي تسبب حرقة المعدة ، ولكن أي منتج من منتجات الطماطم ، وبالنسبة للأشخاص الذين يميلون إلى الإفراط في تناول الطعام ، فإنه يتسبب في عودة حمض المعدة إلى المريء ، مما يتسبب في إحساس حارق في الصدر.

الطريقة الوحيدة لمنع حدوث ذلك هي إزالة الطماطم تمامًا من النظام الغذائي.

هناك العديد من الخيارات البديلة ، على سبيل المثال ، يحتوي الإنترنت على عدد كبير من الوصفات بدون طماطم للأشخاص المعرضين للحموضة المعوية.

وجد بعض الأشخاص الذين يعانون من حرقة المعدة أنه عن طريق خلط كمية صغيرة من صودا الخبز في الصلصات ، يمكنهم تحييد حمض الطماطم ومنع الحموضة المعوية. هناك حيلة شائعة أخرى تتمثل في خلط الجزر المبشور أو المعصور مع صلصة الطماطم ، أو لأن عصير الجزر له خصائص قلوية طبيعية الشغل. يعمل على تحييد حمض المعدة ، مما يساعد على منع حرقة المعدة بشكل فعال.



Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play