قبل اعياد المسيحيين اسعار الفراخ ترتفع بشكل جنوني

منذ 1 شهر
April 8, 2022, 6:55 pm
بلغ
قبل اعياد المسيحيين اسعار الفراخ ترتفع بشكل جنوني

واصلت أسعار الدواجن ارتفاعها في أول جمعة من رمضان خلافا للتوقعات حيث اتجهت الأسعار للانخفاض بعد بداية شهر رمضان وهدأت وتيرة الطلب على المنتجات والسلع الغذائية.

المعرض الدائم لوزاره التموين

وساعد المعرض الدائم الذي أقامته وزارة التموين بالشراكة مع الغرفة التجارية في ضبط الأسعار والحد من الزيادات ، خاصة في بعض السلع الأساسية ، ومنها أسعار الدجاج ، بعد ارتفاع أسعارها قبل رمضان.

اسعار الفراخ اليوم الجمعه

ارتفعت أسعار الدجاج الأبيض والفيليه مرة أخرى اليوم الجمعة 8 أبريل

وسجل سعر الدجاج الأبيض 35 جنيها للكيلو وسعر المزرعة ومتوسط ​​سعر المستهلك 40 جنيها بينما سجل سعره في مناطق أخرى حوالي 43 جنيها.

أما دجاج ساسو فيتراوح سعره في المزرعة بين 38-40 جنيهاً و 42 جنيهاً للمستهلك.

ارتفعت أسعار الدجاج البلدي بالمزارع إلى 42 جنيها بينما وصل سعرها للمستهلكين 45 جنيها.

اسعار اعلاف الفراخ

وأوضح رئيس قسم الدواجن ، عبد العزيز السيد ، في تصريح صحفي ، أن أسعار الأعلاف من أسباب حركة أسعار الدواجن ، فعندما انخفضت أسعارها ترافق ذلك مع انخفاض موازٍ في أسعار الدواجن ، مبيناً ذلك. أنه بالرغم من الصعوبات ، تجري مناقشة تصنيع الأعلاف المحلية في مجلس النواب بالسوق المصري. وهذا يتطلب تفعيل آليات التصنيع المحلية.

وأشار إلى أن 80٪ من أعلافنا مستوردة ، وهي نسبة كبيرة ، ومع التغيرات العالمية ، فإن سعر الدجاج وجميع السلع بحاجة إلى الارتفاع في الفترة الماضية. مضيفا أن التوقعات كانت إيجابية بعد أن بدأت أسعار السلع في الاستقرار خلال الفترة.

وأوضح رئيس الدائرة أن الفترة الماضية شهدت انخفاضًا في أسعار لحوم الدواجن أعلن عنها قبل الأسبوع الأول من رمضان ، بل انخفضت من 3 إلى 4 جنيهات في أول أيام رمضان ، مشيرًا إلى زيادة الاستهلاك والاندفاع. بداية شهر رمضان في السابق كان تخزين أعداد الدواجن عاملاً مهمًا في زيادة الأسعار بدلاً من تقليل العرض ، مع ملاحظة أن مصر لديها إنتاج كبير من الدواجن.

وقال إن مصر نجحت في تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الدواجن ، موضحا أن حجم الاستيراد 60 ألف طن سنويا وهو ما يكفي لمدة 10 أيام فقط ، وحجم الاستيراد ضئيل لأن معدل استهلاك السوق يصل إلى 180 ألف طن شهريا.

كشف سامح السيد رئيس قسم الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة عن وجود نحو سبعة سماسرة يتحكمون في أسعار الدواجن في مصر ، موضحا أنه يجب إشراك السماسرة في النظام ولكن العمل تحت حماية القانون من أجل السيطرة على الصناعة.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play