خبر سار نكشف عن موعد انخفاض اسعار الخضروات عقب ارتفاعها فى الاسواق

منذ 1 شهر
April 9, 2022, 11:02 am
بلغ
خبر سار نكشف عن موعد انخفاض اسعار الخضروات عقب ارتفاعها فى الاسواق
كتب

خبر سار نكشف عن موعد انخفاض اسعار الخضروات عقب ارتفاعها فى الاسواق

الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، قال إن أسعار الخضروات وخاصة الطماطم والخيار، في المرحلة الحالية، فهى تمر بفترة ما بين العروة الأولى والثانية والتى يكون الإنتاج فيها ضعيف والطلب كبير فــ ترتفع الأسعار، وموضحا بأن الحديث عن سعر 20 جنيه للطماطم هو رقم مبالغ فيه.

موعد عودة الاسعار لطبيعتها مرة اخرى

و قد أضاف خليفة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى فى برنامج صالة التحرير ، والمذاع على قناة صدى البلد الفضائية، بأن التغيرات المناخية تؤثر على نسبة انتاج الثمار، وبالتالي قد ارتفعت أسعار الخضروات بالفعل من خلال الأيام الأخيرة، ولكن في أول مايو القادم مع دخول عيد الفطر ستعود أسعار الخضروات إلى أسعارها الطبيعية وذلك بعد دخول المحصول الجديد الى السوق.

وعن المنتجات المستوردة، فقد قال نقيب الزراعيين، بإن سعرها قد ارتفع نتيجة الأزمة العالمية، وبالاضافة الى التضخم، وذلك بنسبة 40% في العالم أجمع وليس في مصر ، والإتاحة ايضا للسلع في أوروبا فقد أصبحت غير موجودة وأما في مصر فالسلع متوفرة وبشكل جيد، وبفضل الإجراءات والتي تتخذها القيادة السياسية.

انخفاض اسعار السلع

و قد أوضح، بأن سبب عدم انخفاض أسعار السلع بالأسبوع الأول من رمضان ومثلما كان متوقعا، ويرجع إلى تخزين الأسر ولكميات كبيرة من السلع برمضان، ولكن حتى الآن فليست هناك أي أزمات في توافر السلع، وذلك لأن جميعها متوفر، ومشيرا إلى أن مصر من الدول القليلة في العالم والتي لديها سلة السلع الغذائية والدولة قد تحملت مليارات نتيجة ذلك.

زيادة أسعار الذرة

واما عن زيادة أسعار الذرة فقد قال نقيب الزراعيين: بإن مصر تستورد بنحو 8 ملايين طن من الذرة الصفراء وذلك من أجل الإنتاج الحيواني وعندما تزيد الأسعار العالمية فقد يؤثر ذلك أيضا على السلعة في مصر، ومشيرا إلى أن مسألة انخفاض أسعار الذرة فهو أمر غير وارد الان لأن الأمر يرتبط بالسعر العالمي فى بورصة الحبوب.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play