تتحول لـ سم احذر إعادة تسخين الفراخ والبطاطس

منذ 1 شهر
April 18, 2022, 4:20 pm
بلغ
تتحول لـ سم احذر إعادة تسخين الفراخ والبطاطس
صورة أرشيفية

تترك وجبة رمضان الكثير من الطعام أثناء الإفطار ، وتعيد ربات البيوت تسخينها مرة أخرى في المساء ، لكن هذه العادة تشكل خطورة على الصحة.

لذلك نستعرض أبرز الأطعمة التي لا يجب إعادة تسخينها مرة أخرى بحسب ما أورده موقع هيلت لاين .

-الفراخ

عند اعادة تسخين اطباق الدجاج ، تتغير تركيبة البروتين ، وقد يؤدى ذلك إلى مشاكل في الهضم. لذلك ، من الافضل اضافة بقايا الدجاج الى السلطه او الشطيره.

-البطاطس

بشكل غير متوقع تمامًا ، اتضح أن البطاطس مدرجة في القائمة السوداء أيضًا. تفقد البطاطس المعادن عند تسخينها وتفقد مذاقها وفوائدها الصحية وتصبح سببًا للتسمم الغذائي إذا تم تخزينها في رقائق معدنية في درجة حرارة الغرفة.

-السبانخ

يحتوي السبانخ على الكثير من الفيتامينات والمعادن ، ومع ذلك ، فإن السبانخ مليئة بالنترات ، والتي تتحول إلى نترات ونيتروزامين وهي سامة بعد إعادة تسخينها.

-الخضروات الورقية

تمامًا مثل السبانخ ، عندما يتم وضع طبق في الميكروويف ، فهي ضارة لأنها تحتوي على نترات تتحول إلى نترات سامة ونتروزامين مسرطنة بعد إعادة تسخينها.

-البيض

يجب أن تعلم أنه عند وضع البيض في الميكروويف بعد وضعه في الثلاجة ، يصبح البيض سامًا.

لذلك من الأفضل إضافتها إلى شطيرة أو سلطة ، حتى لا تضطر إلى إعادة تسخينها أو التخلص منها.

الارز غنى بالفيتامينات والمعادن والاحماض الامينيه ، ولكنه يحتوي ايضا على انواع من البكتيريا التي تعيش حتى بعد الطهي. اذا تُرك الارز في درجه حراره الغرفه بعد تحضيره ، فسوف تتكاثر البكتيريا ، وهذا يمكن أن يسبب التسمم الغذائي.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play