لا تتناولوا الفول على السحور لهذا السبب الصحى الخطير

منذ 1 شهر
April 19, 2022, 8:00 am
بلغ
لا تتناولوا الفول على السحور لهذا السبب الصحى الخطير

الفول وجبة أساسية في الليل أثناء السحور

تناول الفول بشكل يومي على مائدة السحور أمر لا تختلف فيه الأسر المصرية ، فهو وجبة أساسية في الليل أثناء السحور قبل أذان الفجر.

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن لربات البيوت من خلالها تحضير الفول على مائدة السحور ، بين خلطه بالبيض أو الفلافل أو الزبدة أو حتى الكريمة ، ومكعبات الفلفل والطماطم أيضًا ، وعلى الرغم من مذاقها المميز ونكهاتها المختلفة ، إلا أن الإفراط في تناولها يسبب الكثير مشاكل صحية. والمرضية.

تحذير عاجل من تناول الفول في السحور يوميا

على الرغم من مذاقها وفوائدها ، إلا أن الاستهلاك المفرط لها له العديد من المشاكل ، والتي حذر منها الدكتور محمد سراج استشاري التغذية العلاجية ، مؤكدًا أن تناول الفول بشكل يومي لمدة شهر في السحور له آثار سلبية كبيرة على الصحة.

وأشار سراج استشاري التغذية العلاجية خلال حديثه إلى أن الإفراط في تناول الفول يؤدي إلى الإمساك وعسر الهضم ، إضافة إلى إحداث اضطرابات في الجهاز الهضمي ، فضلاً عن إصابتها بمشاكل في القولون ، لكونها من البقوليات. يجب تناول الزبادي قبل الفاصوليا وليس العكس

وحذر استشاري التغذية العلاجية من عادة أكل خاطئة وهي تناول الزبادي كخيار أخير في السحور: الزبادي ليس في الآخر ، فهو ضروري في بداية السحور ، وهذا حتى يكون كبطانة . للجهاز الهضمي أو العقداء .

3 وجبات في رمضان

ونصح الدكتور محمد سراج بضرورة الالتزام بـ 3 وجبات ضمن النظام الغذائي وليس وجبتين فقط: الوجبة الأولى يجب أن تكون شوربة وسلطة ، وبعد ساعتين يمكننا تناول البروتين ، وفي ليلة السحور هذه هي الوجبة الأولى . أهم وجبة .




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play