مرض جديد يصيب الكبد ينتشر في هذه الدولة

منذ 4 اسابيع
April 20, 2022, 10:08 pm
بلغ
مرض جديد يصيب الكبد ينتشر في هذه الدولة

مرض جديد يصيب الكبد

أصدر قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان تعميما جديدا إلى مديري مديريات الشئون الصحية ، يعمل على الكشف المبكر عن مرض جديد يصيب الكبد دون سبب معروف حتى الآن وذلك بعد إعلان منظمة الصحة العالمية بتاريخ وأوضح موقعها على الإنترنت أن 74 حالة إصابة بالتهاب الكبد مجهولة السبب في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية وأيرلندا الشمالية ، إضافة إلى 3 حالات في إسبانيا.

كما وجه قطاع الطب الوقائي النشر إلى رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ، ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي ، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ، ورئيس المؤسسة العلاجية.

وأضافت نشرة الطب الوقائي ، أن جميع الإصابات التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية من التهاب الكبد C لسبب غير معروف تصيب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 13 سنة ، وتم إجراء 6 حالات زراعة كبد ، ولم تحدث وفيات حتى 11 أبريل 2022.

وأوضح منشور الطب الوقائي ، أن الحالات التي تم رصدها في إسبانيا والمملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية لم يكن لها سجل سفر قبل الإصابة بالمرض الغامض دون معرفة السبب وتم استبعاد الإصابة بنوع من التهاب الكبد (A-B-C-D-E).

وفيما يتعلق بأعراض التهاب الكبد ، فإن أسبابها غير معروفة ، وذكرت نشرة الطب الوقائي أن الأعراض كالتالي

:أعراض الاصابة

زيادة كبيرة في إنزيمات الكبد

وحالات فىء وإسهال ووجع بالبطن




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play