تحذير خطير لكل مستخدمي أجهزة لينوفو من خطر أمني يهدد الملايين

منذ 1 شهر
April 21, 2022, 7:58 am
بلغ
تحذير خطير لكل مستخدمي أجهزة لينوفو من خطر أمني يهدد الملايين

خطر أمني يهدد الملايين من مستخدمى لينوفو

كشفت شركة الأمن السيبراني ESET أن أكثر من 100 جهاز Lenovo معرضة لتهديدات خطيرة من البرامج الضارة.

وفقًا لـ The Jerusalem Post ، ترجع المشكلة الرئيسية إلى وجود خلل في أجهزة كمبيوتر Lenovo بواجهة البرامج الثابتة الممتدة (UEFI) ، وهو نظام برمجي موجود في اللوحة الأم تم تطويره بواسطة Intel ، وهو مكون مهم وأساسي في الكمبيوتر ، حيث يحتوي على الكود المطلوب لربط نظام التشغيل بجهاز الكمبيوتر المحمول.

حذرت شركة ESET الإسرائيلية مستخدمي بعض إصدارات أجهزة كمبيوتر Lenovo من أن أجهزتهم معرضة لتهديد خطير من البرامج الضارة مثل LoJax و ESPecter. بمجرد إصابة برنامج UEFI الضار ، يصبح قادرًا على إصابة الجهاز بالكامل ، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بالقرص الصلب للجهاز المصاب ، مما يعني أنه من خلال اختراق UEFI ، يمكن للمتسللين التحكم بشكل كامل في الجهاز المخترق عن بُعد ، وربما اختراق أجهزة أخرى على شبكتها.

ماذا ستفعل Lenovo حيال هذه الكارثة؟

أوضح مارتن سمولا ، محلل البرامج الضارة في ESET ، الذي اكتشف التهديد الأمني ​​الجديد لأجهزة Lenovo ، أن تهديدات UEFI ، التي لا يمكن اكتشافها بسهولة ، هي نوع خطير من التسلل الخفي للأجهزة المستهدفة التي تتجاوز دفاعات الأمان المضادة للفيروسات. يبدأ البرنامج الضار عمله في مرحلة مبكرة من عملية التشغيل ، مما يعني أنه يمكنه تجاوز معظم أدوات الأمن السيبراني المتاحة ، وتثبيت برامجه الخبيثة على الجهاز المخترق ، والهروب من أضراره الجسيمة من أنظمة المكافآت والجدران النارية المثبتة على الجهاز. جهاز. تم إبلاغ لينوفو بوجود خلل أمني في حواسيبها التي تم تصنيعها في أكتوبر من عام 2021 ، مما يمكن المتسللين من اختراقها عن بعد ، ولم تعلق عملاق التكنولوجيا Lenovo على ما ستفعله لينوفو حيال هذه الكارثة المكتشفة بأجهزتها. لذلك ، ينصح الخبراء الفنيون جميع مستخدمي لاب توب لينوفو بتحديث البرامج الثابتة وفقًا لتعليمات Lenovo ، والتي تم إصدارها بعد وقت قصير جدًا من الإعلان عن الخلل الأمني.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play