يتحول الي سم قاتل فى هذه الحاله أضرار تناول الباذنجان بكثره

منذ 1 شهر
April 25, 2022, 6:30 pm
بلغ
يتحول الي سم قاتل فى هذه الحاله أضرار تناول الباذنجان بكثره

يعتبر الباذنجان واحد من أهم أنواع الأطعمة الغنية بالفيتامينات، وايضا المعادن ومضادات الأكسدة، وهي التي تساعد على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض، حيث إن الباذنجان يحتوى على العديد من العناصر المهمة مثل الحديد و البوتاسيوم، والمواد المضادة للأكسدة والبروتين، وكربوهيدرات وحمض الفوليك.

أضرار تناول الباذنجان بكثره

ولكن الذي لا يعرفة العديد من الناس، ان هناك بعض الاضرار الناتجة عن تناول الباذنجان، وبصفه خاصة في حالة الافراط في تناولة، ومن خلال المحتوى التالي من هذا المقال، سوف نتعرف علي اهم الاضرار الصحية التي تنتج عند الافراط في تناول الباذنجان.

ايضا من المعروف عن الباذنجان، انه مصدر جيد للنترات، التي تتحول وبشكل طبيعي، إلى نترات ايضا في معدتنا، حيث تتفاعل هذه النترات مع الأحماض الأمينية للبروتينات الموجودة في المعده و تكوّن النتروزامين، وهذه النتروزامينات التي تتحول طبيعيا ليست آمنة بالنسبة إلي شخص بالغ سليم.

بالإضافة إلى أن مسألة طهي هذه الأنواع من الخضروات الغنية بالنترات مثل الباذنجان، ثم بعد ذلك السماح لها بالبرودة عند درجة حرارة الغرفة، فانه يزيد من معدل عمل الإنزيمات البكتيرية فيها، وبالتالي تتحول النترات إلى النتريتات بدرجة كبيرة ومعدل أسرع.

كما أن الغذاء ايضا الذي يحتوي على نسب عالية من النيتريت، فإنه يشكل خطرا كبيرا على الأطفال الرضع، وايضا الصغار، كما أنه ايضا في الكثير من الأحيان يمكن أن يؤدي إلى حدوث التسمم.

وفي حالة إذا كنت تستخدم أدوية مضادة للاكتئاب أو أدوية خافضة للضغط، فمن الأفضل لك أن تقوم بالتوقف عن إضافة الباذنجان إلى نظامك الغذائي، وذلك لأن الباذنجان يحتوي على كمية صغيرة من التيرامين.

وهذا التيرامين هو أمين المكبس، الذي يضيق الأوعية الدموية، ويعمل علي رفع ضغط الدم، كما أن الأدوية المضادة للاكتئاب هي مثبطات مونوامين أوكسيديز، وهي التي تمنع عمل الأنزيمات التي تكسر التيرامين، والقضاء عليه من الجسم، ويمكن ان يتداخل تناول الباذنجان مع العقاقير المضادة للاكتئاب، وايضا في عملية التخلص هذه.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play