تحذير عاجل من رسالة خبيثة على فيس بوك

منذ 1 شهر
April 26, 2022, 4:45 pm
بلغ
تحذير عاجل من رسالة خبيثة على فيس بوك
صورة أرشيفية

راقب باحثو الأمن السيبراني حملة تصيد تهدف إلى سرقة كلمات المرور من مستخدمي Facebook ، بما في ذلك مديري الصفحات الرئيسية. عمل فيسبوك.

تحذر الرسالة المزيفة من أن حساب المستخدم قد يتم تعطيله أو إزالة صفحته بسبب النشر المتكرر لمحتوى تم الإبلاغ عنه على أنه ينتهك حقوق مستخدم آخر ، ويتم دعوة الضحية لمواصلة القراءة من خلال النقر على رابط قال باحثو الأمن إنه يذهب إلى منشور على Facebook. هذا المنشور هو رابط آخر يوجه المستخدمين إلى موقع منفصل ، بحسب ما نشرته Znet.

كيف يخدع الهاكرز الضحايا؟

كجزء من العملية الوهمية ، يُطلب من المستخدم تقديم معلومات حساسة ، بما في ذلك اسمه وعنوان بريده الإلكتروني ، وقبل إرسال النموذج ، يُطلب من المستخدم أيضًا إدخال كلمة مرور صفحته على Facebook.

يتم إرسال كل هذه المعلومات إلى المهاجم ، الذي يمكنه استخدامها لتسجيل الدخول إلى صفحة الضحية على Facebook وجمع المعلومات من حساباته ومن المحتمل أن يتم منعه من الوصول إليها. يمكن للمهاجم أيضًا الوصول إليه.

سبب نجاح هذا النوع من الهجمات

تقول راشيل شوينارد ، محللة استخبارات التهديدات في شركة Abnormal Security ، إن أحد أسباب نجاح هذه الهجمات هو أنها تخلق إحساسًا بالإلحاح ، والتي غالبًا ما تكون كافية لإقناع المستلمين بتقديم معلوماتهم الشخصية ، خاصةً إذا كانوا يستخدمون حساباتهم على Facebook من أجل أغراض الأعمال.

ما جعل حملة التصيد الاحتيالي هذه مثيرة للاهتمام للغاية للباحثين الأمنيين هو أنها مرتبطة بمنشور على Facebook وأن هناك رابطًا إلى موقع تصيد بيانات الاعتماد داخل المنشور. ما قد يكون خطأ.

تواصلت Znet مع Facebook للتعليق ، وأشارت الشركة إلى نصيحة للمستخدمين حول كيفية تحديد هجمات التصيد والإبلاغ عنها. يقول مركز مساعدة Facebook إنه يجب على أي شخص يعتقد أن حسابه قد تعرض للخداع الإبلاغ عنه وتغيير كلمة المرور. وتسجيل الخروج من أي أجهزة لا يعرفها.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play