الكنيسة القبطية تصدر بيان هام لجموع الاقباط بشأن نوة الخماسين

منذ 3 اسابيع
April 30, 2022, 2:34 pm
بلغ
الكنيسة القبطية تصدر بيان هام لجموع الاقباط بشأن نوة الخماسين

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحذر من نوة الخماسين تبدأ وتنتهي في هذا الموعد

برئاسة قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قامت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ، بالتحذير من نوة الخماسين، أو ما تسمي بـ نوة شم النسيم الشرقية الساخنة والتي تبدأ مساء اليوم السبت ، وسوف تنتهي مساء غدا الأحد .وكما قال كتاب التاريخ الكنسى السنكسار ، الذى قد تُتلى فصوله على مسامع الأقباط يوميا ، إنه في اشهر الشتاء قد تتعرض الأجزاء المطلة علي البحر المتوسط لظاهرة تولد الانخفاضات الجويه الإعصارية التي قد تميز الأحوال المناخية فى إقليم البحر المتوسط وتعرف في محافظة الإسكندرية بأسم النوات .

ما هي النوات ؟

هي عبارة عن اضطرابات جوية قد تنشأ عنها دوامة هوائية دائرية أو بيضاوية ، وتكون ذات ضغط منخفض وسط مساحة ضغطها مرتفع وتندفع فيها الرياح علي شكل حلزونى ، نحو مركز منخفض بحيث يكون سيرها ضد اتجاه عقارب الساعة.

وفي فصل الربيع شم النسيم ، هناك رياح محلية قد تعرف باسم الخماسين ،، وهي عبارة عن رياح رملية شديدة الحرارة تهب من الجهات الجنوبية علي مناطق الدلتا ، وقد يرجع سبب هبوبها إلي مرور انخفاضات جوية تأتي من الغرب. حيث يبدأ الانخفاض الخماسيني في التكوين فوق واحة منطقة سيوة ثم يتحرك شرقاً صوب الدلتا، فيشتد هبوب الرياح الجنوبية التي تجلب معها عواصف الرمال والغبار وهي لها أثار سيئة علي النبات بخاصة في محافظتي الجيزة والقليوبية.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play