كل اجهزتكم فى خطر جوجل تحذر الملايين من مستخدمى كروم بفعل هذا الامر فورا

منذ 3 اسابيع
April 30, 2022, 3:29 pm
بلغ
كل اجهزتكم فى خطر جوجل تحذر الملايين من مستخدمى كروم بفعل هذا الامر فورا
كتب

كل اجهزتكم فى خطر جوجل تحذر الملايين من مستخدمى كروم بفعل هذا الامر فورا

شركة جوجل Google، حذرت مليارات المستخدمين و الذين يستعملون متصفح، كروم Chrome، من وجود نحو 30 ثغرة أمنية جديدة، والتى جاءت في متصفح الإنترنت الشهير ( كروم )، والتى قد تجعل أجهزة الكمبيوتر والخاصة بهم عرضة الى الخطرو الاختراق من قبل ملايين الهاكرز.

تحديث متصفح كروم

وفى هذا السياق، وحسبما ذكرت صحيفة express ، البريطانية، والتى طالبت شركة الإنترنت والتكنولوجيا، الأمريكية العملاقة جوجل ، جميع مستخدمي متصفح كروم على أجهزة الكمبيوتر، وذلك يكون بالتحقق ما إذا كان لديهم أحدث إصدار على اجهزتهم من هذا المتصفح الشهير، وحيث أصدرت الشركة تحديث مهم وجاء لإصلاح 30 نقطة ضعف وكانت مقلقة في إصدارها الرئيسي.

تحذيرات جوجل كروم لتحديث المتصفح فورا

وحيث قد وجعت شركة جوجل وقد حثت الجميع من الملايين من مستخدمي متصفح كروم على تحديث متصفح الويب الخاص بهم سريعا .

و قد كشفت شركة جوجل، عن إن نحو 7 تهديدات والتى جاءت من ضمن 30 نقطة ضعف و التي تم رصدها فى متصفح كروم ، فقد حصلت على تصنيف عالي الخطورة، و مما يعني أنها تمثل خطرا كبيرا على المستخدمين، و أن المتسللين فيمكن بأن يكونوا على وشك الاستفادة الكاملة والخطرة من هذه الأخطاء.

وكما قد أشارت الشركة إلى أن هذا التحديث، سوف يتضمن 30 إصلاحًا أمنيا،و قالت عنه جوجل والذى جاء في منشور مدونة على صفحة أمان كروم بإن التحديث والذى يحمل رقم Chrome 101.0.4951.41 و المتاح حاليا لــ أجهزة الكمبيوتر، والتي تعمل بنظام التشغيل ويندوز و نظام Mac و نام Linux ، فهو يحتوي على عدد من الإصلاحات وبالاضافة الى التحسينات والتي تؤثر على الملايين من مستخدمي المتصفح، ( كروم ) حول العالم.

طريقة تحديث مصتفح كروم

وفإذا كنت من مستخدمي متصفحات جوجل كروم، فيمكنك تحديث الإصدار الخاص بك وبشكل يدوي وذلك من خلال الخطوات الآتية:

أولا: قم بفتح متصفح جوجل كروم، على جهاز الكمبيوتر، الخاص بك.

ثانيا: ثم انقر على الثلاث نقاط الأفقية والتى تكون أعلى يمين الشاشة، والذى يكون من شريط القائمة ومن ثم انقر على خيار حول كروم .

ثالثا: قم بالتحقق من أن نسختك والتى حصلت على أحدث إصدار، لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، والذي يحمل رقم الاصدار 101.0.4951.41 لمتصفح كروم

رابعا: وإذا لم يكن الأمر كذلك، قم وافتح متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر، الخاص بك مرة أخرى، و الى العودة إلى قائمة حول كروم، ومن ثم انقر على زر التحديث update، وذلك للحصول على التحديثات الأمنية للثغرات، في أحدث إصدار لــ متصفح الإنترنت كروم.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play