بسبب موسيماني الأهلي قد لا يشارك في بطولة أفريقيا القادمه والبديل بيراميدز

منذ 3 اسابيع
April 30, 2022, 5:04 pm
بلغ
بسبب موسيماني الأهلي قد لا يشارك في بطولة أفريقيا القادمه والبديل بيراميدز

يواجه النادي الأهلي في الفترة الحاليه أزمة قوية، تختص هذه الازمة بمشاركة النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، النسخة المقبلة، وجاء ذلك بعد أن كشف أحمد دياب، وهو رئيس رابطة الأندية المحترفة، عن الطريقة المتبعه لاختيار ممثلي الكرة المصرية الأربعة، وذلك في البطولتين الكبيرتين وهما بطولة دوري أبطال أفريقيا، وبطولة الكونفدرالية، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية في الموسم المقبل.

موعد ارسال أسماء الانديه المصريه للكاف

وقد قاموا بتحديد موعد إرسال الأسماء، وحدث ذلك من قبل الاتحاد الأفريقي، وهذا قبل حلول يوم 30 من شهر يونيو القادم، ويأتي ذلك مع نهاية الدور الأول من مباريات الدوري المصري، بحيث يكون كل فريق قد قام بلعب 17 مباراة.

ايضا قال أحمد دياب، إن بطولة الدوري الممتاز سوف تنتهي في شهر أغسطس المقبل، لذلك فقد طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف ، تحديد بعض أسماء الفرق الأربعة التي سوف تقوم بالمشاركة في البطولات الأفريقية، سواء كان ذلك في دوري أبطال افريقيا، او بطولة الكونفدرالية، وذلك قبل يوم 30 من شهر يونيو المقبل.

وتنص اللوائح التي وضعها كاف، على مشاركة المركز الأول والمركز الثاني في بطولة دوري أبطال أفريقيا.والمركز الثالث والمركز الرابع في بطولة الكونفدرالية.

- لعبة الحسابات بين النادي الأهلي ونادى بيراميدز.

من المعروف أن النادي الأهلي قد لعب حتى الآن 13 مباراة، ولديه من النقاط رصيد يصل الي 32 نقطة، و4 مباريات مؤجلات في المركز الثاني من بطولة الدوري.في حين أن نادي بيراميدز قد لعب عدد من المباريات يصل الي 14 مباراة.

ولديه رصيد من النقاط يصل الي 29 نقطة، و3 مباريات مؤجلة، كما ان أقصى رصيد يمكن أن يصل إليه الفريق مع نهاية الدور الأول هو رصيد نقاط يصل الي 38 نقطة.

وهو الرقم الذي يجب أن يقوم المارد الأحمر بتحقيقه خلال مواجهاته في المباريات المؤجلة أمام كل من الفرق التاليه:

(١) فريق نادي سيراميكا كليوباترا

(٢) فريق نادي إنبي.

(٣) فريق نادي فاركو

(٤) فريق نادي الجونة.

وذلك من اجل ضمان المركز الثاني، وذلك بصرف النظر عن نتائج فريق نادي بيراميدز، بينما نادي الزمالك من ضمن التأهيل، لأن لديه رصيد يصل الي 38 نقطة حاليًا. - نهاية الدور الأول من البطوله تورط النادي الأهلي.

صدر عن رئيس رابطة الأندية، حيث قال في تصريحات تليفزيونية له: وذلك في لائحة مسابقة الدوري، حيث أنهم قاموا بتطبيق كل لوائح الكاف وفيفا، بجانب ذلك أيضا أن هناك بند موجود بالفعل، يخص المشاركة الأفريقية.

حيث ان البند الخاص بهذه المشاركة، بأنه في نهاية الدور الأول، سوف يتم تحديد أول 4 مراكز، وذلك طبقًا الي ترتيب الجدول، هذا إذا وصلنا الي يوم 30 من شهر يونيو، ولم ينته الموسم بعد، وقد رغبنا في وجود نقطة محددة يجب أن تصل لها كل الأندية، بالنسبة لعدد المباريات .

كما أوضح رئيس رابطة الأندية، أنه قد تم وضع جدول، توجد به بعض المباريات المؤجلة حتى يوم 30 من شهر يونيو المقبل، بحيث تكون كل الفرق قد قامت بلعب مبارياتها في الدور الأول، وذلك قبل يوم 30 من شهر يونيو القادم، وسوف يتم إرسال الأسماء التي سوف تقوم بالمشاركة في البطولات الأفريقية.

وبهذا سوف يكون النادي الأهلي في موقف صعب خلال الفترة القادمه، وقد لا يستطيع المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الجديدة، وذلك وفقًا لترتيب القلعة الحمراء في الجدول الخاص بترتيب بطولة الدوري الممتاز.

سوف نجد أن النادي الأهلي يحتل المركز الثاني برصيد نقاط يصل الي 32 نقطة، من اصل عدد 13 مباراة، قد خاضها في المسابقة، ويتبقى له أربعة مباريات مؤجلة.

يحدث هناك صراع بين النادي الأهلي ونادي بيراميدز على مقعد أفريقيا.

في مقابل ذلك يحتل نادي الزمالك الصدارة في الجدول الخاص بترتيب الدوري، برصيد نقاط يصل الي 38 نقطة، من اصل 16 مباراة تم لعبها (وذلك كان من ضمن مكانه في بطولة دوري أبطال أفريقيا).

ويأتي ترتيب نادي بيراميدز في المركز الثالث، برصيد يصل الي 29 نقطة، من اصل 14 مباراة تم لعبها، وسوف يتبقى له ثلاث مباريات مؤجلة، وبعد أن ضمن المارد الأبيض مكانه في دوري أبطال أفريقيا، فقد أصبحت المنافسة بين النادي الأهلي ونادي بيراميدز، ويصفه خاصة إذا نجح نادي بيراميدز في تحقيق الفوز بكل مبارياته المتبقية، وبذلك سوف يصل عدد النقاط الي 38 نقطة.

وبذلك يحتاج النادي الأهلي من مبارياته الأربع التي تم تأجيلها مع الفرق التاليه:-(١) فريق سيراميكا كليوباترا.(٢) فريق إنبي.(٣) فريق فاركو.(٤) فريق الجونة.عدد نقاط لا يقل عن 6 نقاط كاملة، وذلك من اجل التأهل بشكل رسمي لبطولة دوري الأبطال، حيث سوف يصل الي النقطة 38، وانه بذلك سوف يتأهل بشكل رسمي.

وفي حالة فوز نادي بيراميدز بمبارياته الثلاث التي تم تأجيلها، وسوف يصل الي النقطة ال 38، وبذلك سوف يتساوى مع النادي الأهلي، ولكن بالنسبة إلي فارق المواجهات المباشرة، سوف يصب في مصلحة فريق القلعة الحمراء، وذلك بعد فوزه في مباراة الفريقين التاليين، في الدور الأول بثلاثية نظيفة، وبذلك سوف يتأهل المارد الأحمر بصفه رسمية الي بطولة دوري أبطال أفريقيا.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play