بيان تحذيرى اطفال العالم فى خطر وحقيقه وصول المرض مصر

منذ 2 اسابيع
May 3, 2022, 7:50 pm
بلغ
بيان تحذيرى اطفال العالم فى خطر وحقيقه وصول المرض مصر

أعلنت منظمة الصحة العالمية فى بيان عاجل لها ، اليوم الثلاثاء، استمرار تلقي العديد من الابلاغات الخاصة بإصابات الأطفال بالتهاب الكبد الحاد لأسباب مجهولة لم يتم اعلان مصدرها حتى الآن، وقدرت المنظمة عدد الإصابات بنحو 228 إصابة في عشرون دولة بمختلف أنحاء العالم.

بيان منظمه الصحه العالميه

قال طارق ياساريفيتش المتحدث الرسمي باسم المنظمة خلال المؤتمر الصحفي والبيان الصادر اليوم المنتظم لوكالات الامم المتحدة، إن هناك ما يزيد عن خمسون حالة أخرى جديدة لا تزال قيد التحقيق، مضيفا أن أغلب الحالات تم تسجيلها في دول أوروبية، إذ كان أولها في بريطانيا.

ما يحتاج الامهات معرفته عن المرض

قال المتحدث الرسمي باسم الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال ديفيد هيل، : إن جميع الفيروسات تأخذ مسارها دون الحاجة إلى اي تدخل طبي، ولكن التهاب الكبد قد يؤدي إلى دخول المستشفى، وفي بعض الأحيان يتطلب زرع كبد .

وأضاف: أن على اولياء امور الاطفال مراقبة الأطفال المرضى حتى يستطيعون التمييز بين أعراض الفيروسات الغدية و أعراض التهاب الكبد، ومراقبة كافه الأعراض عن كثب.

اعراض التهاب الكبدي الحاد

وتابع: الأعراض الأكثر انتشارا لالتهاب الكبد الحاد هي: ألم شديد بالبطن، حمى، بول لونه داكن ، البراز فاتح اللون، الترجيع ، و اليرقان.

مصر خالية منه

من جانبه نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان المصرية الدكتور حسام عبدالغفار ، خلو جمهوريه مصر العربيه من مرض التهاب الكبد الحاد، حيث قال خلال مقطع صوتي تم نشره على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه لا يوجد أي حالات مصابة بالتهاب الكبد الحاد في مصر حتى الآن، كما إنه لم يتم إثبات أن المرض ينتقل من شخص لآخر.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play