حكم قضائي بحظر ترخيص سيارات JMC النقل

منذ 3 اسابيع
May 4, 2022, 4:13 pm
بلغ
حكم قضائي بحظر ترخيص سيارات JMC النقل
صورة أرشيفية

تواجه شركة غبور ممثلة بشركة تي في دي غبور والغلبان التابعة لها أزمة مع عملائها ، بعد أن أصدرت وزارة الداخلية التعميم رقم 4 لسنة 2021 الصادر عن مدير عام الإدارة العامة للمرور ، بتاريخ 3/31 / 2021 تعليق وحظر ترخيص أو تجديد سيارات جي.إم.سي إلا بعد عرض السيارات لإدارة التفتيش الهندسي بالإدارة العامة للمرور.

رفعت الشركة دعوى قضائية أمام القضاء الإداري لوقف تنفيذ التعميم وإلزام المرور بترخيص السيارات ، لكن المحكمة الإدارية بمجلس الدولة قررت الاستمرار في إيقاف ترخيص سيارات النقل الخفيف JMC المملوكة لشركة غبور. كوكالة في مصر.

وطالبت الدعوى ، وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لمرور الجيزة ، بإصدار تراخيص تشغيل سيارات JMC للنقل الخفيف التي تمتلكها شركة غبور كوكيل لها في مصر.

حظر ترخيص سيارات JMC النقل

وأوضحت الدعوى أن المنع المفروض شمل جميع أنواع السيارات وجميع الموديلات بغض النظر عن سنة الصنع ، ومنع الترخيص والتجديد ، والتعدي على حق ملكية أصحابها والجهة المختصة قانونا بمنح الترخيص أو التجديد مع بمعرفة ادارة المرور كما ذكر.

وقف ترخيص سيارات تابعة لشركة غبور

وأوضحت الدعوى أن الشركة المستأنفة تسلمت 100 سيارة جديدة مستوردة لأول مرة من الخارج ماركة JMC موديل P1500 موديل 2021 خفيفة النقل منفردة 200 ، من ميناء ماشينج في الصين ، المصنعة من قبل شركة JMC ، وتم استعادتها بفاتورة 12019 في أغسطس 2020 ، وتم إصداره نهائيًا دون حظر ، بموجب إخطار جمركي رقم 9521 بتاريخ 18 أكتوبر 2020 ، صادر عن آخر معلن ، وثبت أمام كل سيارة رقم الشاسيه ، ورقم المحرك ، والموديل 2021 الصادر من قبل مصلحة الجمارك ، معلنة برخصة القيادة ، وموجهة إلى الإدارة العامة للمرور.

وأضافت: عند فحص احدى السيارتين رقم 143098 وشاسيه رقم 0030 بدون صفائح معدنية بمعرفة ادارة مرور الجيزة المختصة بمحل اقامة طالب الرخصة اوضحت لجنة التفتيش بمديرية المرور أن رقم الشاسيه لأحدهما ثابت وواضح 0030 والآخر تمت إزالته 00760 وهذا الرقم الواضح يظهر في الفاتورة. المصنع في الصين ، وإخطار الإفراج الجمركي النهائي ، بالإضافة إلى إقرار صادر عن الشركة المصنعة والمصنع في الصين J.MC ، بأنه تم تغيير رقم الشاسيه القديم إلى رقم الشاسيه الجديد بمناسبة تصدير السيارة في عام 2020 وإنتاج طراز 2021.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play