ارتفاع امس فقط 70 جنية بعد قرار الفيدرالي الأمريكي ما مصير سعر الذهب فى مصر

منذ 2 اسابيع
May 5, 2022, 3:16 am
بلغ
ارتفاع امس فقط 70 جنية بعد قرار الفيدرالي الأمريكي ما مصير سعر الذهب فى مصر

هل سيرتفع سعر الذهب في مصر

أثار رد فعل الذهب على قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة تساؤلات حول مصير سعر الذهب في مصر.

مع إعلان البنك المركزي الأمريكي عن زيادة سعر الفائدة بنسبة 0.5٪ ، ارتفع السعر العالمي للذهب بنسبة 0.8٪ إلى 1،884 دولارًا للأوقية. ونتيجة لارتفاع سعر الذهب عالميا ، ارتفع سعر الجرام في مصر إلى 1160 جنيها ، مقابل 1090 جنيها أمس ، بارتفاع بنحو 70 جنيها.

هل سيرتفع سعر الذهب في مصر الأمين العام السابق لشعبة الذهب يجيب

وقال نادى نجيب ، الأمين العام السابق لشعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة ، إن تجار الذهب يترقبون أداء السوق المحلي مطلع الأسبوع المقبل ، مع عودة العمل بالبنوك بعد عطلة عيد الفطر.

وأضاف ، أن ارتفاع سعر الذهب العالمي اليوم ليس حافزا كبيرا لزيادة سعر الجرام في السوق المحلي ، لأن سعر الأوقية لم يصل حتى إلى مستوى 1900 أو 2000 دولار للأوقية التي كانت قد وصلت إليه من قبل.

وقد أوضح نادي أن الدولار يعتبر هو السبب الرئيسي لأي زيادة مستقبلية في سعر الذهب بالسوق المحلي ، وخاصتنا أن هناك زيادة في الطلب علية من قبل المستثمرين في مصر لانه يعتبر كملاذ آمن .

وأشار نجيب إلى أنه إذا ارتفع سعر الدولار في مصر خلال الفترة المقبلة فقد نشهد زيادة في سعر الذهب نتيجة لذلك .

وأوضح أن زيادة الأسعار ولجوء المستثمرين إلى الذهب رفع الطلب على الذهب في مصر ما بين 10-15٪ خلال الفترة الماضية رغم قيام البنوك بطرح شهادة الاستثمار بعائد 18٪. لا يتوقع نادي نجيب أي تحرك محتمل للدولار يؤثر على توافر المعروض من الذهب ، مضيفا لدينا كميات كبيرة من الذهب ونصدر جزءا من الفائض ، لذلك لا يتوقع أن تعاني مصر من أزمة. في المعروض منه في السوق .

ارتفاع كبير فى اسعار الدهب

وتوقع ناجي فرج رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة ، حدوث حركة متوازنة لسعر الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة ،

بحسب البيانات الحالية. وقال إنه من المتوقع أن يتم تداولها في المتوسط ​​بين 1130 و 1150 جنيها للجرام من عيار 21 .

وصل الذهب إلى سعر غير بسيط ، ولا يمكن توقع تأثير رفع أسعار الفائدة على سعر الدولار ، وبالتالي لا يمكن بناء فرضية تقوم على حركة الدولار ، بحسب فرج.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play