كيف تشتري سيارة مستعملة بالـ قسط إليك 4 طرق مختلفة

منذ 2 اسابيع
May 5, 2022, 9:32 am
بلغ
كيف تشتري سيارة مستعملة بالـ قسط إليك 4 طرق مختلفة
صورة أرشيفية

نسبة كبيرة منا تفضل شراء سيارة مستعملة بدلاً من شراء سيارة جديدة ، وقد يكون ذلك بسبب تفضيلاته أو ميزاته التي يجدها في السيارة المستعملة بدلاً من السيارة الجديدة بنفس السعر ، لكنه يواجه تمويلاً عقبة.

قرض السيارة المستعملة

تقدم البنوك حاليا برامج مخصصة لقروض السيارات المستعملة ، تغطي سعر السيارة بحد أقصى مليون جنيه في بعض البنوك ، بفائدة تبدأ من 7.5٪ ، وفترات سداد تصل إلى 96 شهرًا (8 سنوات).

ترفض بعض البنوك تمويل السيارات من أصل معين ، الأمر الذي يتطلب عددًا معينًا من السنوات لعدم التعدي على الصناعة ، بينما يتقاضى البعض الآخر نسبة مئوية من سعر السيارة.

القرض الشخصي

يميل أولئك الذين يشترون سيارات مستعملة على أقساط إلى الحصول على قروض شخصية بدلاً من دفع سعر السيارة مباشرة إلى البنك.

نظرا لوجود العديد من المزايا لهذه الطريقة ، فإن أبرزها القدرة على بيع السيارة في أي وقت حيث لا يوجد حظر على البيع ، فضلاً عن التوفير في قسط التأمين السنوي الإلزامي.

لكنها تاتي مع معدل فائدة اعلى بكثير من قرض السيارة المستعملة ، وفترة سداده اقل من فترة سداد قرض السيارة المستعملة.

شركات التمويل

يقدم عدد من الشركات حاليا تمويلا للسيارات المستعملة ، بما في ذلك الشركات التي تعمل ضمن مجموعات كبيرة في سوق السيارات ، بما في ذلك فابريكا وأوتوستور.

تعمل هذه الشركات بطريقة مماثلة مع البنوك ، وخاصة قروض السيارات المستعملة ، ولها معدلات فائدة وشروط سداد مماثلة.

الجمعية

لقد تبنى المصريون مفهوم الجمعية لعدة سنوات قبل انتشار الأنظمة المالية الحالية ، وله عدة مزايا وعيوب لا يمكن إنكارها ، ومناسب بحد أقصى لسعر السيارة 100 ألف جنيه.

تتميز بكونها 0٪ فائدة ، وهي ميزة لا يوفرها أي بنك أو مصدر تمويلي ، لكنها محرومة من حقيقة أنها قد تتأخر أو تحدث بعد مشاكل ، لذلك يجب مشاركتها مع المقربين منها.

وقد تطورت الجمعية مؤخرًا لدرجة أن عددًا من الشركات داخل مصر قدمت نظامًا تمويلًا مشابهًا للجمعية ، بتكاليف خدمة منخفضة جدًا ، وأطلق عليها اسم الجمعية ، ويعتمد عليها نسبة كبيرة من المصريين حاليًا.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play