موجة حرارة تضرب مصر قادمة من الشرق تصل ل50 درجة فى هذا الموعد

منذ 3 اسابيع
May 6, 2022, 9:37 pm
بلغ
موجة حرارة تضرب مصر قادمة من الشرق تصل ل50 درجة فى هذا الموعد

موجة حرارة تضرب مصر

تتعرض منطقة وسط وشرق آسيا للعديد من الظواهر والتغيرات المناخية ، حيث تعرض العراق لعاصفة ترابية يوم الأربعاء الماضي ، غطى خلالها الغبار 6 محافظات ، من بينها العاصمة بغداد ، بجانب محافظات الأنبار وكركوك والنجف ، كربلاء وصلاح الدين ، مما ادى الى اختناق اكثر من 2000 شخص.

7 عواصف في شهر

هذه العاصفة الترابية هي السابعة في شهر واحد ، مما دفع السلطات العراقية إلى إغلاق مطاري بغداد والنجف الدوليين ، بسبب ضعف الرؤية ، وفي تشرين الثاني الماضي حذر البنك الدولي من انخفاض موارد العراق المائية بنسبة 20٪ بحلول عام 2050 ، بسبب لتغير المناخ. كما يعد العراق من الدول الخمس الأكثر تعرضاً للتغير المناخي والتصحر في العالم ، بسبب الجفاف المتزايد ودرجات الحرارة المرتفعة التي تتجاوز 50 درجة مئوية في الصيف.

وبالقرب من العراق وتحديداً في الهند ، شهدت أعلى درجات الحرارة منذ 122 عاماً ، ونشرت هيئة الأرصاد صوراً ترصد ارتفاع درجات الحرارة مع بداية موسم الصيف إلى مستوى عالٍ ، مشيرةً إلى أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن درجات الحرارة في الهند جنونية في بداية الموسم ، حيث سجلت جميع المناطق درجات حرارة تجاوزت 42 درجة ، ودرجة حرارة سطح الأرض 62 درجة مئوية ، ولم تشهد الهند هذه الدرجات منذ 122 عامًا.

وبينت الهيئة أنه نتيجة لهذا الارتفاع زاد الطلب على الطاقة وانخفض مخزون الفحم ، الأمر الذي جعل البلاد تعاني من أسوأ حالات نقص الكهرباء منذ أكثر من 6 سنوات ، إضافة إلى احتراق حرائق الغابات ووصل عددها إلى 309 ، وفقًا لتقارير الحكومة الهندية في 27 أبريل.

تأثير تغير المناخ

وفي هذا الصدد ، قال الدكتور ماهر عزيز ، مستشار المناخ والخبير البيئي وعضو مجلس الطاقة العالمي ، إن درجات الحرارة المرتفعة كانت جزءًا من الطقس السائد منذ قرون ، ولكن الجديد هو أن التغيرات المناخية جعلت الأحداث الطبيعية شديدة جدًا. شديدة في آثارها.

وأضاف عزيز في تصريحات خاصة قال إنه قبل هذه الموجات الحارة كانت تحدث ، وكان الناس يتعاملون معها بشكل طبيعي ، لكنها الآن أصبحت أكثر حدة.

وأوضح عضو مجلس الطاقة العالمي أن هذه الموجة الحارة ستصل مصر لأن الموجات القادمة من الشرق ستصل مصر لكنها ستصل ضعيفة نوعا ما وسترفع درجات الحرارة فوق المعدلات السنوية. إذا كانت درجات الحرارة في الهند 60 ، فإنها ستصل إلى مصر من 45 إلى 50 ، وهو أمر غير معتاد ، حيث أن درجات الحرارة القصوى في مصر في هذا الوقت من كل عام هي 36.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play