الدولار غلى وأسعار العربيات ولعت ولايهمك هاتركب زيرو ب١٦٠ الف جنيه بس

منذ 2 اسابيع
May 8, 2022, 10:13 pm
بلغ
الدولار غلى وأسعار العربيات ولعت ولايهمك هاتركب زيرو ب١٦٠ الف جنيه بس

سوق السيارات المصري في الفترة الحالية، يشهد طفرة كبيرة على صعيد ارتفاع الأسعار، هذا ما يقوم بالاعلان عنه وكلاء اشهر العلامات التجارية بشكل شبه دوري، ويرجع السبب في ذلك الي الظروف الصعبة التي يمر بها سوق السيارات المحلي والعالمي في هذه الفترة.

أسباب ارتفاع أسعار السيارات

ويعتبر ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار السيارات الزيرو في مصر، فضلا عن العديد من العوائق التي صعبت المشهد، وفى مقدمة هذه الأسباب النزاع الدولى القائم بين دولتين من أهم الدول في العالم، وقرارات البنك المركزي الأخيرة بخصوص عمليات الأستيراد والعمل بالاعتمادات المستندية بدلا من مستندات التحصيل، بالإضافة إلى نقص سلاسل الإمداد وارتفاع أسعار الشحن.

بروتون ساجا ماليزية الصنع

ومن خلال التقرير التالي، سوف نقوم بالتعرف على واحده من السيارات التى لايتخطى سعرها فى السوق المصرى ٢٠٠ ألف وهذه السياره هى بروتون ساجا.

حيث تقوم شركة أوتو جروب، وهي الوكيل الرسمي لعلامة بروتون الماليزية الموجودة في مصر، بتقديم سيارتها المميزة بروتون ساجا موديل عام 2021، سيدان العائلية، حيث يتم تقديمها بثلاث فئات من التجهيزات الموجودة في السوق المحلي.

سعر بروتون ساجا ٢٠٢٢ فى مصر

تتوفر السيارة بروتون ساجا في مصر بأسعار رسمية تبدأ من :

166.900 جنيه للفئة القياسية

188.900 جنيه للفئة الثانية.

202.900 جنيه للفئة الثالثة.

وتعتبر الفئة الثالثة الاعلي والأكبر تجهيزا، حيث تعتمد السيارة بروتون ساجا الجديدة على محرك صغير، سعة هذا المحرك 1.3 لتر، بقوة 89 حصان، وعزم أقصى يصل إلى 120 متر، كما أنه متصل بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 4 سرعات.

وتستطيع هذه السيارة بفضل محركها القويه، التسارع من الثبات حتى 100 كيلومترا في الساعة في وقت لا يتجاوز 14.5 من الثانية، بينما تصل سرعة هذه السيارة القصوى إلى 155كيلومترا في الساعة.

مواصفات بروتون ساجا ٢٠٢١

وتقدم السيارة بروتون ساجا ٢٠٢١ باقة من التجهيزات الجديدة، من أبرز هذه التجهيزات:

(١) أنظمة الأمان التي ضمت وسادة هوائية لكل من السائق والراكب الأمامي.

(٢) أنظمة الفرامل المساعدة ABS-EBD-BA.

(٣) حساسات ركن خلفية.

(٤) كاميرا.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play