اطعمة تزيد قيمتها الغذائية عند طهيها تعرف عليها

منذ 2 اسابيع
May 10, 2022, 9:08 am
بلغ
اطعمة تزيد قيمتها الغذائية عند طهيها تعرف عليها

اطعمة تزيد قيمتها الغذائية عند طهيها تعرف عليها

يختار بعض الناس اتباع النظام الغذائى النباتى ، و يفعلون ذلك لأنهم يعتقدون أن تناول الطعام فى حالتة الطبيعيه لة العديد من الفوائد الصحيه ، و يقول عشاق النظام الغذائى النباتى النيئ أنة من الأسهل خسارة الوزن الزائد ، وأن لديهم طاقه إضافيه ، ليس كل طعام صديق للنباتيين هو الأفضل لك فى حالتة، و فى السطور القادمة سنوضح لك خمسة أطعمه نباتيه أكثر صحه عند طهيها

اولا - الطماطم

الطماطم النيئه رائعه لصحتك و تحتوى على فيتامين ج و فيتامين أ و الكالسيوم و البوتاسيوم و الفوسفور فإن الطماطم أفضل بالنسبة لك عند طهيها ، يزيد طهى الطماطم من خصائصها المضاده للأكسده ، وتحتوى الطماطم علي مستويات أعلي من ماده كيميائيه نباتيه تسمى اللايكوبين ، يجعل الليكوبين الطماطم حمراء و يحسن صحه القلب ، و يمكن أن يقلل من خطر الإصابه بأنواع معينه من السرطان.

ثانيا - المشروم:

يحتوى المشروم النيئ علي ماده الاغاريتين و هى ماده مسرطنه ، كما أنة من المستحيل علي الجسم هضم المشروم النيئ ، فلن تحصل علي أيى فوائد غذائيه من تناوله.

و يحتوى المشروم المطبوخ علي العديد من العناصر الغذائيه ، كالبروتين و الكربوهيدرات و الكالسيوم و الزنك و السيلينيوم و فيتامين د و الكولينو البوتاسيوم و الألياف و المغنيسيوم و فيتامين ج و العديد من فيتامينات ب بما فى ذلك الفولات.

ثالثا - الفلفل:

يحتوى الفلفل الحلو علي الكاروتينات ، وهى نوع قوى من مضادات الأكسده ، يكتسب الفلفل الحلو قيمه غذائيه عند طهية ، سيؤدى إلي تكسير جدران الخلايا ، مما يجعل امتصاص الكاروتينات بالداخل أسهل لجسمك ، حاول تجنب الإفراط فى طهى الفلفل لفتره طويله يزيل بعض من محتواه من فيتامين سي.

رابعا - الجزر:

هناك علاقة قويه بين مضادات الأكسده و طول العمر ، يمكن أن تساعد فى حمايه الجسم من أنواع مختلفه من السرطان.

و الجزر ملئ بمضادات الأكسده و فى الغالب ما يوصي خبراء التغذيه بتناولها عند طهى الجزر ، تزداد مستويات مضادات الأكسده بشكل ملحوظ ، و يحتوى الجزر علي كميه أقل من فيتامين سي بمجرد طهية ، إذا كنت تتناول الجزر للحصول على مضادات أكسدة إضافيه فقم بطهيه إذا كنت ترغب في زيادة مستويات فيتامين سي لديك فعليك تناولها نيئة.

خامسا - السبانخ:

تحتوي السبانخ على فيتامين ج و فيتامين أ و فيتامين ك و الحديد و حمض الفوليك و البوتاسيوم نظر لكونها غنيه جدا بالمغذيات، يطلق خبراء التغذيه علي السبانخ طعام فائق ، سوف تحصل على المزيد من القيمه الغذائيه من السبانخ عن طريق طهيها سوف يزداد محتواها من الحديد .




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play