شهود عيان يكشفون مفاجآت عن اللحظات الأخيرة في حياة شيرين أبو عاقلة

منذ 1 اسابيع
May 11, 2022, 5:54 pm
بلغ
شهود عيان يكشفون مفاجآت عن اللحظات الأخيرة في حياة شيرين أبو عاقلة

شيرين ابو عاقلة

وروى عدد من شهود العيان اللحظات الأخيرة في حياة الصحافية الفلسطينية الراحلة شيرين أبو عقلة التي استشهدت برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، استشهاد مراسلة الجزيرة شيرين أبو عقله ، جراء قصف للجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية ، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين ومحاصرة أحد المنازل وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحين أسفرت عن وقوع إصابات. استشهاد شرين ابو عقله واصابة صحفيين اثنين بجروح خطيرة بعد استهدافهما. من قبل الجيش الإسرائيلي.

تم استهدافها وهي تحمل ميكروفون

وكشف أحد شهود العيان عن مقتل الصحافي أبو عقيلة ، مؤكداً أنها وقفت لتروي أحداث اقتحام الاحتلال لجنين. وأثناء حديثها أمام الكاميرا ، أصيبت برصاصة في رأسها من قناص احتلال ، وسقطت في مكانها بينما كانت تحمل ميكروفون قناة الجزيرة.

وأضاف كنت أقف بالقرب منها ورأيت القناصة وحاولت تحذيرها بصوت عالٍ ، لكن الرصاصة اخترقت جسدها قبل أن تسمعني ، فأسرعت للقبض عليها لكنها ماتت.

استشهدت برصاصة في الرأس

وتحدث الصحفي علي الصمودي عن تفاصيل إطلاق النار عليه وعلى شيرين أبو عقلة التي استشهدت برصاصة في الرأس ، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين. وقال الصحفي علي الصمودي: كنا في الداخل نصور عمليات الجيش الإسرائيلي ، وفجأة أطلقوا النار علينا ، ولم يطلبوا منا المغادرة ولم يطلبوا التوقف أطلقوا النار علينا أصابت الرصاصة الأولى. وأصابت الرصاصة الثانية شيرين وقتلوها بدم بارد لأنهم قتلة فقط المختصون يقتلون فلسطينيا .

آخر ظهور لشيرين أبو عقله

وفي السياق ذاته ، كشفت الصحافية شذى حنيشة ، التي كانت برفقة شيرين أبو عكلة ، عن تعرضهما لوابل من الرصاص ، وأنهما كانا في منطقة صافية للجنود وجميع زملائهم كانوا يرتدون الزي الصحفي ، مشيرة إلى أنهم تأكدوا من استهدافهم كصحفيين.

ولفتت إلى أن شيرين كانت ترتدي الخوذة ، فمن قتلها يعني ذلك ، مضيفة أن ما تعرضت له شيرين كان عملية اغتيال.

تم منع سيارة إسعاف شيرين أبو عقله

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال منعتهم من محاولة إنقاذ الصحفية المخضرمة شيرين أبو عقله بعد إصابتها برصاصة في رأسها أثناء تغطيتها اقتحام الاحتلال لمخيم جنين ليلاً.

وقال شاهد العيان حاولنا إنقاذها لكننا لم نستطع. لقد استهدف الاحتلال شيرين - التي كانت ترتدي خوذة - تحت الأذن. كان الاحتلال يقتلنا بالقناصة . شيرين التي كانت ترتدي سترة واقية مع كلمة صحافة مكتوبة عليها استهدفت من الله وكنا أطقم من الصحافيين سقطنا على الصمودي . أصيب لكنه تمكن من قطع مسافة القناص وعبور المنطقة الآمنة .




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play