احترس من الآلم فى هذا الجزء من الجسم قد يؤدى الى الوفاة

منذ 1 اسابيع
May 12, 2022, 2:08 am
بلغ
احترس من الآلم فى هذا الجزء من الجسم قد يؤدى الى الوفاة

احترس من الآلم فى هذا الجزء من الجسم قد يؤدى الى الوفاة

كشف بحث حديث من مركز بوسطن الطبى و جود صله بين النساء - و ليس الرجال مع نوع معين من الألم وارتفاع مخاطر الوفيات

ووفق للدراسه فإن البالغين فى منتصف العمر و كبار السن و النساء التى يعانون من آلام شديدة في الظهر، يكون ذلك الألم سبب رئيسي للإعاقه فى جميع أنحاء العالم و النساء معرضات لخطر وفيات مرتفع .

ومن المثير للاهتمام أن العلاقه نفسها لم يتم تحديدها مع الرجال مما دفع الباحثين إلي الاعتقاد بأن العواقب طويله المدي لآلام الظهر قد تختلف حسب الجنس.

تم تحديد العلاقه بين آلام الظهر و الوفيات من قبل الباحثين بطرق متنوعه بما فى ذلك القيود المفروضه علي أنشطه الحياه اليوميه و انخفاض النشاط البدنى الذى قد يؤدى إلي زياده الوزن و تطور أو تزايد الحالات المزمنه مثل أمراض القلب و الأوعيه الدمويه مما يؤدى إلى ضعف التوازن و السقوط ، والتى يمكن أن تؤدى إلي كسور هشاشه يمكن أن تترافق بدورها مع زياده معدل الوفيات.

و وجد الباحثون أنة لا يبدو أن للعمر تأثير علي العلاقه بين آلام الظهر و الوفيات و هى نتيجه غير متوقعه بالنظر إلي الأبحاث السابقه التى تظهر تأثير آلام الظهر علي الإعاقه تزداد مع تقدم العمر.

و اوضح مدير برنامج الطب التكاملي والتفاوتات الصحية في مركز بوسطن الطبي وأستاذ مساعد لطب الأسرة في كلية الطب بجامعة بوسطن : إريك روزين دي سي أن الإداره السليمه لآلام الظهر مهمة، خاصة وأن وباء المواد الأفيونية قد تفاقم علي الأشخاص الذين يسعون للحصول علي رعاية طبية ومستويات الإجهاد والبيئات التى يعمل فيها العديد من الأمريكيين الآن.

وأشار الباحثون إلي أن الدراسات المستقبليه يجب أن تركز على العلاقة المعقدة بين آلام الظهر وعلاج آلام الظهر والصحه العقليه والإعاقه والوفيات




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play