اطعمة تزيد من الرغبة فى تناول السكريات تعرف عليهم

منذ 2 اسابيع
May 13, 2022, 8:28 am
بلغ
اطعمة تزيد من الرغبة فى تناول السكريات تعرف عليهم

اطعمة تزيد من الرغبة فى تناول السكريات تعرف عليهم

عندما تكون جائع فإن أسهل ما يمكن ال تفعله هو الحصول على وجبة خفيفة التى تأتى معبأة بأغلفه سهله وفى معظم الأحيان لا تكون صحيه و عندما تشتهي شيئ حلو فمن السهل إخراج السلعه عالية المعالجه من الغلاف و لكن هل يرضى رغباتك الشديدة ام يزيد الأمر سوء؟

فالطعام الذى يحتوى على نسبه كبيرة من السكر يمكن أن يرسل نسبه السكر فى الدم بشكل سريع لأعلي و لأسفل ثم يرسل إشارة لجسمك للبحث عن المزيد

تقوم ايضا الأطعمة السكرية بإفراز مواد كيميائيه تعطيك الشعور بالرضا والتي تجعلك ترغب فى الاستمرار فى تناولها،

اولا - حبوب الإفطار السكريه

بينما يعتقد الكثير أنه من الصحى أن نبدأ يومنا بحبوب الإفطار أو حتى وجبه خفيفه من الحبوب لزياده الطاقه فإن العديد من الحبوب محلاه بالسكر و لا تحتوى على ألياف و بروتينات ونتيجة لذلك إنها تسبب ارتفاع سريع فى نسبه السكر فى الدم و تقترح إذا كنت ترغب فى تناول حبوب الإفطار كوجبه خفيفه أو فى الصباح فحاول تناول وجبه تحتوى علي ثلاثة جرام علي الأقل من الألياف مع أقل قدر ممكن من السكر المضاف أو عدم إضافة السكر.

ثانيا - المشروبات الغازية

إن تناول الأطعمه السكريه يجعل جسمك معتاد علي المذاق الحلو لذلك إذا كنت معتاد على تناول المشروب الغازي مع وجبتك بشكل يومي و تخطت ذلك فسوف يتوق جسمك إلي هذا السكر فالمشروبات الغازيه و السكريه الأخري تفتقر إلي العناصر الغذائيه وهى السكر النقى ستهضم السعرات الحراريه السائله علي الفور و بالتالى ستشتهى المزيد من السكر بعد تناول المشروب الغازي .

ثالثا - وجبات خفيفه سكريه

إذا كنت ترغب فى الاحتفاظ بالحلوى فى المحفظه الخاصة بك أو فى سيارتك لتناول وجبه خفيفه فقد لا يكون هذا أفضل فكره و هذا الاندفاع من السكر يتم هضمة بشكل سريع ويعود جسمك علية ولكن إذا كنت تريد وجبه خفيفه من الافضل لك ان تقوم بالاحتفاظ بالفواكه المجففه الحلوه مع المكسرات فى مزيج محلى الصنع و ستعمل الدهون والبروتينات الموجودة فى المكسرات علي إبطاء الهضم وتجعلك أكثر شبعًا.

رابعا - وجبات خفيفة مالحة

على الرغم من أن الوجبات السكريه هى القاسم المشترك للتأكيد علي الرغبه الشديده فى تناول السكرفايضا الوجبات المالحة كالرقائق والمعجنات مصنوعة فى الغالب من الكربوهيدرات .

و لكن اختر وجبات خفيفة ذات جوده أفضل تحتوى علي البروتين لاستقرار نسبه السكركالمكسرات و الفواكه و الجبن وسوف يساعدك هذا على الشعور بالرضا حتى الوجبة التالية.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play