فوائد و اضرار البطاطس اثناء فترة الحمل تعرف عليها

منذ 1 اسابيع
May 14, 2022, 5:11 am
بلغ
فوائد و اضرار البطاطس اثناء فترة الحمل تعرف عليها

فوائد و اضرار البطاطس اثناء فترة الحمل تعرف عليها

تعتبر البطاطس من الخضراوات النشوية المفيده أثناء فترة الحمل لاحتوائها علي عناصر غذائيه تمثل أهميه كبيره ليست للأم فقط، بل لصحة الجنين أيضًا.

وفي التقرير التالى سنعرض لكم فوائد البطاطس للحامل و أضرار الإفراط فيها

فوائد البطاطس للحامل

1 - تقليل الحموضة

تلعب البطاطس دور كبير في تخفيف الحموضة أثناء الحمل و يرجع السبب إلي قدرتها على تقليل حمض المعده و منعة من الارتداد للمرئ بفضل محتواها العالى من الألياف الغذائيه التي تساعد علي تحسين عمليتى الهضم والإخراج ولكن يراعى تناول البطاطس مسلوقه أو مخبوزه فى الفرن لأن قليها يكسبها نسبه كبيرة من الدهون المشبعه التى تتسبب فى زياده الحموضة عند الحامل.

2 - تقويه المناعه

تساهم البطاطس فى تقوية مناعة الحامل لانها تحتوى على نسبه كبيرة من فيتامين سى الذى يجعل الجسم أكثر قدره على مكافحه الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

3 - مضاده للأنيميا

تقلل من فرص الإصابه بالأنيميا أثناء الحمل لأن فيتامين سى المتوفر بها يحسن امتصاص الجسم معدن الحديد الذى يساهم فى إنتاج هيموجلوبين الدم المسئول عن إرسال الأكسجين إلي جميع أنحاء الجسم

4 - غنية بحمض الفوليك

يمكن للحامل الاعتماد على البطاطس لمد جسدها بجرعه جيده من حمض الفوليك الذى يجعل الحامل أقل عرضه للإجهاض و الولادة المبكرة، بالإضافة إلى الدور الفعال فى حماية الجنين من الإصابة بالعيوب الخلقية.

5 - مصدر للطاقة

تساعد في مقاومة الشعور بالتعب أثناء الحمل لانها تحتوى على الكربوهيدرات المعقدة و التى تمد الجسم بالطاقه و الحيويه و النشاط.

6 - ضبط ضغط الدم

توفر حماية للحامل ضد الإصابه بأمراض القلب و الأوعيه الدمويه لغناها بمعدن البوتاسيوم الذى يساعد على ضبط ضغط الدم و تنشيط الدورة الدموية و الحفاظ على توازن السوائل داخل الجسم وخفض الكوليسترول .

أضرار البطاطس على الحامل

يجب على الحامل تجنب البطاطس التى بها بقع خضراء لأنها تؤدى إلى الاصابة بالأضرار التالية

1 - مشاكل في الجهاز الهضمي كالإسهال اوالقئ

2 - إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية

3 - للإصابة بتسمم الحمل

4 - الإفراط في تناول البطاطس يصيب الحامل بسكر الحمل و السمنه المفرطة.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play