طرح شهادة من البنك الأهلى وبنك مصر بعائد 20 بالمئة نكشف الحقيقة الأن

منذ 5 يوم
May 14, 2022, 5:32 pm
بلغ
طرح شهادة من البنك الأهلى وبنك مصر بعائد 20 بالمئة نكشف الحقيقة الأن
صورة أرشيفية
كتب

طرح شهادة من البنك الأهلى وبنك مصر بعائد 20 بالمئة نكشف الحقيقة الأن

طرح شهادة من البنك الأهلى وبنك مصر بعائد 20 بالمئة نكشف الحقيقة الأن، مصادرمصرفية، قالت بإن بنكي الأهلي و بنك مصر لن يطرحا شهادة ادخار و بفائدة سنوية 20% وذلك من خلال الفترة القادمة، ومع سعي السياسة النقدية للسيطرة الكاملة على الضغوط التضخمية و على استمرار طرح شهادة العائد المرتفع 18%.

شهادات بنك مصر والأهلى بعائد 18%

وفى سياق متصل، فقد كان مؤخرا قد طرح بنكا مصر و البنك الأهلي في يوم 21 مارس من عام 2022 شهادة بفائدة مرتفعة والتى جاءت بعائد 18% ، وذلك جاء مباشرة عقب قرار المركزي برفع الفائدة والتى جاءت بنسبة 1%، و لأول مرة من 5 سنوات في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية وللسيطرة على التضخم، ولامتصاص التبعات السلبية ولرفع الفيدرالي للفائدة والأثار السلبية ومن استمرار النزاع الروسي الأوكراني وعلى نقص إمدادات السلع عالميًا.

حصيلة شهادات بنك مصر والأهلى بعائد 18%

و لقد جذبت شهادة 18% ، حجم مدخرات تقترب من نحو مبلغ يقدر بــ 650 مليار جنيه، والتى جاءت في بنكي الأهلي و بنك مصر ومن خلال 55 يوما ومن طرحها للبيع وأمام جميع العملاء.

طرح شهادات جديدة فى بنك مصر والأهلى

و قد توقعت المصادر بأن يتم يطرح بنكا الأهلي و بنك مصر شهادة ادخار ثلاثية وبفائدة أقل من نحو 18% وعلى حسب ما يسفر عنه اجتماع البنك المركزي وذلك سيكون لحسم الفائدة.

موعد اجتماع البنك المركزى المقبل

وسوف يجتمع البنك المركزي المصرى، فى يوم الخميس القادم وذلك سيكون لبحث سعر الفائدة والذى سيكون في اجتماع لجنة السياسة النقدية وفي أول اجتماع له و بعد اجتماعه الاستثنائي والذى قد جاء فى شهر مارس الماضي.

وتتزايد التوقعات و بشأن قرار البنك المركزي المصرى و برفع سعر الفائدة ومن خلال اجتماع المرتقب فى يوم الخميس المقبل.

حقيقة طرح شهادة استثمار جديدة فى البنوك

وكانت الخبيرة المصرفية ونائب رئيس بنك مصر سابقًا، سهر الدماطي، قد قالت في وقت سابقفى تصريحات صحفية، بإن طرح شهادة جديدة وبفائدة مرتفعة فى البنوك هذه الايام فهو أمر مستبعد كليا في الوقت الراهن ولا جدوى منه ايضا و مع استمرار الشهادة التى تعد بعائد مرتفع 18% ، وامتصاصها الى السيولة من السوق.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play