الموجة بدأت تنبيهات عاجلة من الارصاد للمواطنين

منذ 3 اسابيع
2022-06-08T12:20:00+0200
تبليغ
الموجة بدأت تنبيهات عاجلة من الارصاد للمواطنين
صورة أرشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات المقبلة ، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد طقسًا شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد ، حار على السواحل الشمالية من اليوم وحتى البداية. الأسبوع المقبل.

وأضافت هيئة الأرصاد ، خلال هذه الفترة ، أن درجات الحرارة سترتفع في جميع أنحاء البلاد ، وتتراوح قيمها بين 2 و 3 درجات مئوية ، لتسجل 36 إلى 38 درجة في القاهرة.

نصائح للمواطنين

الإكثار من تناول السوائل.

ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة.

تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في ساعة الذروة من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 3 مساءً

بدأت اليوم موجة حر شديدة نتيجة اتساع منخفض الهند الموسمي ، الذي يؤثر على دول الخليج العربي ، وتسبب في ارتفاع درجة الحرارة أول أمس إلى 50 درجة في مدينة الجهراء في الكويت ، وسجلت درجة الحرارة. 38 درجة فى القاهرة و 44 درجة فى المناطق الجنوبية.

المنخفض الهندي الموسمي

كما أن الرطوبة آخذة في الارتفاع خلال الفترة الحالية ، مما يؤدي إلى الشعور بدرجات الحرارة ترتفع بمقدار 2 إلى 3 درجات فوق القيمة المعلنة.

يزداد تأثير المنخفض الهندي الموسمي في شهري يونيو ويوليو ، ويسيطر على مساحة كبيرة من شبه الجزيرة العربية ويمتد إلى مصر ، مسببة موجات حر قوية ، لكنها أقل حدة من دول الخليج بسبب موقعها الجغرافي.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play