نكشف مصير أسعار البضائع المستوردة عقب رفع أسعار الفائدة بالفيدرالي الأمريكي

منذ 2 اسابيع
June 17, 2022, 3:29 pm
تبليغ
نكشف مصير أسعار البضائع المستوردة عقب رفع أسعار الفائدة بالفيدرالي الأمريكي
صورة أرشيفية
كتب

google-news google-news google-news

نكشف مصير البضائع المستوردة عقب رفع أسعار الفائدة بالفيدرالي الأمريكي

أسامة جعفر، عضو شعبة المستوردين في الاتحاد العام للغرف التجارية، اقترح التعامل بمجموعة عملات أجنبية و لتقليل الطلب على الدولار والذى جاء مع تحريك البنك الفيدرالي الأمريكي الى سعر الفائدة.

وقد قال فى تصريحات صحفية بإن رفع سعر الفائدة والذى جاء فى الولايات المتحدة سوف يؤدي إلى مزيد من الارتفاع في أسعار السلع المستوردة في مصر.

www.christian-dogma.com

و فى سياق متصل، فقد لفت عضو شعبة المستوردين وإلى أن هناك تراجع كبير في فتح الاعتمادات المستندية للمستوردين في الفترة الأخيرة والذى جاء وسط حالة ترقب الي سعر الدولار في مصر حيث أن أسعاره حاليا مستمرة في الصعود.

ارتفاع الاسعار فى مصر بنسبة 20%

و قد توقع أن تتسبب قرارات الفيدرالي الأمريكية الاخيرة في ارتفاع بالأسعار وبنسبة لا تقل عن ٢٠% تقريبا.

www.christian-dogma.com

رفع أسعار الفائدة فى 5 دول عربية

و قد أعلنت البنوك المركزية و في 5 دول عربية والتى قد شملت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية والمتحدة والكويت والبحرين و بالاضافة الى قطر في رفع أسعار الفائدة أسوة وبقرار البنك الفيدرالي الأمريكي والذي قد اعلن وفي يوم الأربعاء عن رفع سعر الفائدة وبنسبة 75 نقطة.

وفي سياق اخر ، فقد كان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد قرر رفع سعر الفائدة و بنسبة 0.75%، والذى جاء وبمقدار 75 نقطة أساس، ومن خلال اجتماعه الأخير، ومما يجعلها المرة الأولى ومنذ عام 1994، وفي محاولة للحد من التضخم الحاد الذي تشهده الولايات المتحدة الأمريكية، وبالرغم من أنها تعد خطوة تهدد في إبطاء النمو الاقتصادي الأمريكي والى تفاقم الضغط المالي على الأمريكيين بصورة كبيرة.

www.christian-dogma.com



Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play