دكتور اطفال يحذر كل ام من الاحتفال بعيد ميلاد طفلها الاول هكذا لخطورة الامر

منذ 2 اسابيع
June 20, 2022, 8:25 am
دكتور اطفال يحذر كل ام من الاحتفال بعيد ميلاد طفلها الاول هكذا لخطورة الامر

google-news google-news google-news

عيد الميلاد الاول للطفل

حذر الدكتور محمد رفعت طبيب الأطفال من مبالغة التنظيم من قبل الام فى حفلة عيد الميلاد الاول لطفلها ، خاصة إذا كان هذا الطفل هو الأول لها، مؤكدًا أنه خطأ ، موضحًا أن الطفل ليس لديه ما يفعله موضحًا أن الطفل ليس له علاقة بمراعاة التركيبات الإجتماعية الموجودة بالحفل، وأن إقامة الحفل بهذه الصورة ترجع لبعض عقد النقص.

وأضاف رفعت في حديث مع الإعلامية فاطمة مصطفى ، على راديو 9090 ، أن التنظيم المبالغ فيه لحفلة عيد الميلاد ، والذي يتضمن تفاصيل كثيرة عن ملابس وطعام وتصوير الطفل ، لا يتناسب مع عمر الطفل. سنة واحدة.

www.christian-dogma.com

طبيب أطفال: حفلة عيد ميلاد الطفل الأولى تسرق منه الأمان

وشدد طبيب الأطفال على ضرورة أن يشعر الطفل بالأمان ، مشيراً إلى خطورة وضع الطفل في هذه السن المبكرة في موقف يكون فيه محور الاهتمام ، وأن يصبح نجم حفل عيد ميلاده الأول ، حيث انه يسرق من الطفل إحساسه بالأمان ، فضلاً عن بعض الضغوط التي يتعرض لها. بالنسبة لها في هذا اليوم يجب على الطفل أن يبتسم في جميع الصور ، ويتخيل نفسه مع جميع المشاركين في الحفلة ، ويكون مصدر السعادة لهم.

ووصف رفعت اعتقاد الوالدين بأن حفلة عيد ميلاد الطفل الأولى ستجلب له السعادة بالفانتازيا مش حقيقى خالص ، مشيرًا إلى خطورة الدمى الكبيرة التي تدخل في فقرات حفلة عيد ميلاد الأطفال. وهي عبارة عن شخص يرتدي ملابس ووجه شخصيات كرتونية معينة ، مؤكدا أنه يمثل مصدر رعب للطفل في هذه المرحلة المبكرة من حياته.

وأشار طبيب الأطفال إلى أن حفلة عيد ميلاد الطفل يجب ألا تحتوي على فقرة كبيرة من الدمى حتى يبلغوا 3 سنوات على الأقل ، مشيرة إلى أن الأطفال الأكبر سنًا يمكنهم الاستمتاع بهذا النوع من الفقرات ، خاصة مع إصرار بعض المؤديين لهذه الشخصيات علىهذا والتفاعل مع الطفل لاستكمال فقرات الحفل وهذا ما يخيفه محذرا من خطورة دعوة عدد كبير من الافراد لان ذلك يخيف الطفل والمشاركة تقتصر على الاسرة الصغيرة فقط مثل الأب والأم وبعض أقارب الوالدين مثل العم أو الخال.

www.christian-dogma.com

اقامة الحفلة في الصباح وفي مكان يعرفه الطفل

وأوضح رفعت أن الوضع المثالي لحفلة عيد ميلاد الطفل الأول هو أن يكون هناك تجمع عائلي عادي في مكان مفتوح مثل حديقة يعرفها الطفل جيدًا أو في منزل يعرفه.كما حذر من خطورة استخدام السماعات عالية الصوت او الـ دي جي لأنه أمر مخيف جدًا للطفل ، ويقتصر الهدايا على هدية واحدة لأنه لن يدرك قيمتها في مثل هذا العمر: ممكن تبقا تجيب ملابس أو إكسسوارات للطفل مش بلزم لعبة.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play