قبل عيد الأضحى ارتفاع بعض أصناف التوابل

منذ 2 اسابيع
June 20, 2022, 3:07 pm
قبل عيد الأضحى ارتفاع بعض أصناف التوابل
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

وارتفعت أسعار عدد من البهارات في الأسواق ، مثل الفلفل الأسود والكمون وجوز الطيب ، بينما انخفض سعر الهيل ، فيما بقي سعر البابريكا والثوم ومسحوق البصل ثابتًا.

قال مجدي توفيق نائب رئيس شعبة العطور بالغرفة التجارية بالقاهرة ، إن أسعار الفلفل الأسود ارتفعت إلى 120 جنيها مقابل 90 جنيها قبل شهر رمضان ، وارتفع سعر كيلو الكمون المستورد إلى 80 جنيها. جنيه مقابل 65 جنيها ، وكيلوجرام كمون بلدى بـ 110 جنيها مقابل 90 جنيها.

وارجع توفيق ارتفاع الاسعار نتيجة ارتفاع تكلفة الاستيراد بالتزامن مع ارتفاع الدولار لان اغلب البهارات يتم استيرادها من الخارج اضافة الى ارتفاع تكلفة الشحن.

www.christian-dogma.com

البهارات

وشهدت أسعار الشحن ارتفاعات منذ بداية أزمة كوفيدا وتوقفت الحركة التجارية ، لكنها سجلت منذ نهاية نوفمبر 2020 ارتفاعا كبيرا ووصلت إلى مستويات قياسية مسببة أزمة عالمية في مجال الشحن.

وأشار توفيق إلى أن سعر جوز الطيب ارتفع إلى 460 جنيهاً مقابل 350 جنيهاً ، وفي المقابل انخفض سعر الهيل إلى 400 جنيهاً مقابل 600 جنيهاً بسبب وفرة الإنتاج عالمياً.

www.christian-dogma.com

الثوم ومسحوق البصل

وأوضح توفيق أن أسعار باقي البهارات مستقرة في الأسواق ، ويبلغ سعر كيلو الثوم ومسحوق البصل نحو 48 جنيها ، ويتراوح سعر الفلفل الحلو بين 80 و 100 جنيه للكيلو.

وأشار توفيق إلى أن مصر تستورد التوابل من الهند وتركيا وأفغانستان وسوريا والمغرب.

ويرى توفيق أن سوق العطارة يشهد حالة من الهدوء في الطلب رغم اقتراب موسم عيد الأضحى ، نتيجة ضعف القدرة الشرائية لكثير من المواطنين.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play