رد نارى من مبروك عطية على المطالبين بحجاب فتاة المنصورة

منذ 1 اسابيع
2022-06-21T18:54:00+0200
تبليغ
رد نارى من مبروك عطية على المطالبين بحجاب فتاة المنصورة

رد نارى من مبروك عطية على المطالبين بحجاب فتاة المنصورة

علق الدكتور مبروك عطية ، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر ، على واقعة مقتل فتاة من اداب المنصورة ، من خلال فيديو بث مباشر نشره على صفحته على موقع فيسبوك أمس ، قائلا: الفتاة تتحجب عشان تعيش وترتدي ملابس واسعة عشان محدش يعاكسها مما أثار ردود فعل غاضبة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. معتبرينه القى اللوم على الضحية وليس الجاني ، وربط القتل بحقيقة أن الفتاة لم تلبس الحجاب ، مؤكدين أن هذا ليس مبررًا للقتل. ولا علاج للعنف.

وقال عطية إنه بالرغم من الفحش والجريمة والشر إلا أن الله هو الرحمن الرحيم.فلو لم يكن الله هو الرحمن الرحيم لكن الناس لا يرتدعون وكان يحدث سواد اشد وروى عطية تفاصيل قصة مقتل طالبة المنصورة على يد زميل لها بالسكين ، داعيا الفتاة إلى الرحمة وعلى أهلها التحلي بالصبر ، مشيرا إلى أن العقوبات شرعت في الدين للردع ، ولكن لا يرتدع الناس مؤكدة أن مسؤولية التربية تقع على عاتق الدعاة والعائلة والعادات والتربية.

وعلق عطية على تعليق الشباب على الحادث بقوله: إن نصفهم كابوريا ، حلقوا بعض الشعر وسابوا شوية منه . يمكن أن يقتل بعد 24 ساعة وهو فاقد للوعي . مشيرًا إلى أن تأثرهم بالمنظر دقيقة أو اثنتين أو ساعة فهي فقط مجرد عواطف مزورة القاتل مستعد للزواج افترض أن أهل البنت يرحبون به. فأين تتزوج وتنفق عليها منين؟

ونصح مبروك عطية كل امرأة وفتاة أن ترتدي أوسع ما عندها حتى تخرج من بيتها لتشتري الواسع ، وتتخلص من كل ضيق وتستر ، استجابة لما أمر الله به ، وتحفظ نفسها ، قوله: لم يعد هناك مكان يردع ولا قانون يردع. احمِ نفسك وحافظ على حياتك وأبعد الهاتف المحمول أو الكاميرا من الوجود.

www.christian-dogma.com

أثار هذا الفيديو ردود فعل غاضبة على ما ذكره عطية ، فقال أحد المعلقين: يعني كله ذنب البنت والولد ليس على خطأ.حرام نحمل السيدات عيوب الرجال ولقت بنت اخرى قائلة لو انت شايف ان الا حصل للبنت ده بسبب انها بشعرها يبقا الولد ياخد مكافأة على قتلها وتقوله برافو عليك انت دكر انك موتها.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play