بلاغ عاجل للنائب العام ضد مبروك عطية بسبب طالبة المنصورة

منذ 1 اسابيع
June 21, 2022, 8:26 pm
تبليغ
بلاغ عاجل للنائب العام ضد مبروك عطية بسبب طالبة المنصورة

google-news google-news google-news

بلاغ للنائب العام ضد مبروك عطية

وصفت نهاد أبو القمصان ، مدير المركز المصري لحقوق المرأة ، تصريح جامعة المنصورة بشأن مقتل الطالبة نيرة أشرف على يد زميلتها بأنه شبيه بفيلم عسكر في المعسكر .

واستشهدت في اتصال هاتفي على برنامج صالة التحرير الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى جملة لأحد الفنانين المشاركين في فيلم عسكر في المعسكر . التي تقول: وربنا ما انا دا اختى منى ، موضحة أن تصريح جامعة المنصورة كان محاولة للتهرب من المسؤولية عن الحادث.

وأضافت: كان ينبغي لرئيس جامعة المنصورة أن يتخذ موقفاً مختلفاً تماماً ، وألا يتنصل من مسؤوليته ، وأن يجب ان يعلن حداده بعد مقتل الطالة نيرة اشرف .

www.christian-dogma.com

بلاغ ضد مبروك عطيةوانتقدت تصريحات الدكتور مبروك عطية ، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر ، التي قال فيها: الفتاة ترتدي الحجاب لتعيش وتلبس ملابس فضفاضة عشان ما تغريش ، قائلة أن ذلك جريمة للتحريض على العنف وتعطيل الدستور والقانون.

وأكدت أنها ستتقدم بشكوى ضد الدكتور مبروك عطية لدى النائب العام غدا بسبب تصريحاته وتعليقه على حادثة طالبة المنصورة موضحة: ما قاله مبروك عطية عن المرأة التي تحمل قفة وهي خارجة غير مقبول، وإهانة للمرأة المصرية .

فتاة اداب المنصورة

علق الدكتور مبروك عطية ، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر ، على واقعة مقتل فتاة المنصورة ، عبر مقطع فيديو بثه على صفحته على موقع فيسبوك ، أمس ، قائلاً: `` الفتاة تتحجب عشان تعيش و ترتدي ملابس واسعة حتى لا تتعرض للمضايقات '، مما أثار ردود فعل غاضبة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. ورأت وسائل الإعلام أنه يلقى اللوم على الضحية وليس الجاني ، وربط بين القتل وبين عدم ارتداء الفتاة الحجاب ، مؤكدة أن هذا هو لا تبريرًا للقتل ولا علاجًا للعنف.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play