اطعمة تقلل الام التهاب الحاد و المزمن تعرف عليها

منذ 1 اسابيع
June 22, 2022, 3:15 am
تبليغ
اطعمة تقلل الام التهاب الحاد و المزمن تعرف عليها
كتب

google-news google-news google-news

فاكهة

من ناحية أخرى ، يعتبر الالتهاب المزمن مؤشرًا على وجود خلل في تنظيم التوازن ، وبالتالي يساهم في استمرار المرض وتطوره ، وهو ناتج عن خلل في الاستجابة الفسيولوجية للجسم عندما لا يكون هناك شيء حقيقي. منبه ، لكن الالتهاب يظل نشطًا.

يتميز الالتهاب الحاد بالتهاب قصير الأمد يستمر من عدة دقائق إلى أيام وينتج عن إصابة أو تهيج أو عدوى.

يمكن أن يكون الالتهاب المزمن سببًا للعديد من الأمراض ، بما في ذلك أمراض القلب ومتلازمة التمثيل الغذائي والسكري من النوع 2 والسمنة والسرطان والتهاب المفاصل الروماتويدي. تتمثل إحدى طرق الحماية من الالتهاب في اتباع نظام غذائي غني بالمغذيات يتضمن مزيجًا من الخضار والفواكه والمكسرات والبذور والبقوليات (الفاصوليا والبازلاء) والحبوب الكاملة وما يصل إلى حصتين في الأسبوع من الأسماك التي توفر أوميغا -3 أحماض دهنية ، بما في ذلك أفضل خمس فواكه مضادة للالتهابات.

الفواكه المضادة للالتهابات 1. التوت البري:التوت البري غني بالمركبات النشطة بيولوجيًا ، والتي ترتبط بالنشاط المضاد للأكسدة ، وكما تمت مناقشته في مراجعة عام 2015 من قبل المجلة الدولية للعلوم الجزيئية ، فإن أحد المركبات هو مادة الفلافونويد التي تسمى كيرسيتين. مما يمنع تراكم المواد الدهنية في الشرايين وتأثيراتها المضادة للسرطان.

2. البرتقال : البرتقال يوفر الحماية من الالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى الاضطرابات التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون والتصلب الجانبي الضموري والتصلب المتعدد.

3. توت الازرق:يوجد الآن المزيد من الأسباب لتضمين التوت الأزرق في نظامك الغذائي بانتظام. قد تقلل وظيفته الالتهابية من مقاومة الأنسولين ، وهي سمة مميزة لتطور مرض السكري من النوع 2 ، ويعزى إلى محتوى العنبية من الأنثوسيانين وقدرته على تغيير بعض الهرمونات المرتبطة به عمل الجسم. استخدام الجلوكوز.

4. جريب فروت: يتم تصنيف الجريب فروت ، إلى جانب الفواكه الأخرى مثل الليمون والبرتقال ، على أنها ثمار حمضيات. قد يحدث النارينجين ، وهو مركب رئيسي موجود في الطماطم والجريب فروت وغيرها من ثمار الحمضيات ، من خلال قدرة النارينجين على تقليل فعالية السيتوكينات الالتهابية. معروف أنها تساعد في تلف الخلايا.

5. الفراولة: هذه الفاكهة غنية بشكل استثنائي بالفلافونويد يسمى حمض الإيلاجيك ، وهو حمض مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا ، وقد يعزز أيضًا الحماية من السرطان.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play