عصائر طبيعية لطرد السموم و تنظيف القولون تعرفى عليها

منذ 1 اسابيع
2022-06-22T09:38:00+0200
تبليغ
عصائر طبيعية لطرد السموم و تنظيف القولون تعرفى عليها

عصائر طبيعية لطرد السموم و تنظيف القولون تعرفى عليها

يعد تنظيف القولون من أهم العادات الصحية التى يجب على الجميع تطبيقها للوقاية من اضطرابات الأمعاء و مشاكل الجهاز الهضمى وتحسين كفائة معظم أجهزة الجسم.

و سنعرض لكم من خلال هذا التقرير أهم العصائر التى تساعد فى تنظيف القولون

اولاً : عصير التفاح

غني بالألياف و البوليفينول و البكتين الذي يعمل كمضاد حيوي و يخدم كغذاء لبكتيريا الأمعاء والتي بدورها تساعد الأمعاء على أداء وظيفتها بكفاءة وخطوات تحضيره سهلة وبسيطة كل ما عليك فعله هو تقشير التفاح و تخلطه مع الماء الفاتر وتضيفي 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل و الملح حسب الرغبة و تتناوليه على معدة فارغة لتنظيف القولون

www.christian-dogma.com

ثانيا : عصير البنجر

يصنف الشمندر أو البنجر بأنه مصدر جيد للألياف التي تساهم على الهضم وتحافظ على ميكروبيوم الأمعاء وتضيف كتلة إلى البراز و يساعد على تطهير القولون و تخفيف الإمساك.

يساهم عصير البنجرعلى خفض نسبة الجلوكوز فى الدم أضف القليل من العنب اوعصير الليمون لتحسين مذاقه و يمكن تحضيره بمزج جذر البنجر مع حوالي 20 حبة من العنب وأضف ملعقة كبيرة من عصير الليمون والملح إليها واستهلكها.

www.christian-dogma.com

ثالثاً : عصير برتقال

هي من بين العصائر المتاحة بسهولة و المستخدمة لتطهير القولون و يساهم عصير البرتقال على تحسين عمل البكتيريا فى الأمعاء وله تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي ويحتوى على ألياف قابلة للذوبان تساهم فى تحسين وظائف الجهاز الهضمي فقط قشر البرتقال وقطعه إلى نصفين ثم قم بإزالة البذور و نخلط اللب لتحضير عصيره ولكن تجنب شربه على معدة فارغة لأنه قد يسبب لك الحموضة

www.christian-dogma.com

رابعاً : عصير البطيخ

تعد هذه الفاكهة ذات اللب الناعم و القائمة على الماء صحية للهضم ويساهم تناول عصير البطيخ على تطهير الجهاز الهضمي و تعزيز حركة الأمعاء الجيدة كما أنه ملين طبيعي يساهم على منع الإمساك قومى بتقشر البطيخ وقطعيه إلى قطع متوسطة وامزجها بدون إزالة البذور.

www.christian-dogma.com

خامساً : عصير البرقوق

يعد هذا العصير ملين طبيعى يعمل كعجائب للجهاز الهضمي ويخفف من الإمساك واضطرابات القولون كل ما يجب أن تفعليه هو نقع من خمس الى ست حبات برقوق في ربع كوب من الماء لمدة نصف ساعة تقريباً واخلطيه مع عصير الليمون مع العسل واتركيه فى الثلاجة لمدة ساعة وتناوليه صباحاً لتنظيف القولون.

www.christian-dogma.com
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play