احذر فتح باب الحمام أثناء النوم تعرف على السبب

منذ 1 اسابيع
June 22, 2022, 1:15 pm
احذر فتح باب الحمام أثناء النوم تعرف على السبب
صورة أرشيفية

google-news google-news google-news

الحمام من أكثر الأماكن خصوصية وسرية في المنزل ، وكثير منا يغادر باب الحمام عندما ننام ، وهذه العادة لها بعض المخاطر ، سوف نعرضها لك في السطور التالية

يعتقد البعض أنه من الأفضل فتح باب الحمام ليلاً حتى يتجدد الهواء ويخرج منه أي روائح كريهة ، ولكن في الحقيقة عندما تنام ليلاً إذا فتحت باب الحمام ، سيؤثر على صحتك بعدة طرق ، وهي كالتالي:

انتشار البكتيريا

عندما ننام ليلاً ، فهذه هي اللحظة الأكثر استرخاءً لجسمنا ، وتكون الأعضاء والمسام والخلايا في الجسم أيضًا في حالة من الاسترخاء والراحة.

لذلك فإن مقاومة الجسم ومناعته ضعيفة نسبيًا في هذا الوقت ، والعديد من البكتيريا والفيروسات التي تنتشر في الهواء تخرج من باب الحمام إذا ترك مفتوحًا ، مما قد يسبب العديد من الأمراض.

مشاكل في التنفس

رائحة الحمام مثل الأمونيا. إذا استنشقت الكثير منه في فترة زمنية قصيرة ، فسوف يتسبب ذلك في ضيق الصدر والسعال والإرهاق ، وإذا بقيت في هذه البيئة لفترة طويلة ، فسيشكل ذلك تهديدًا خطيرًا على صحتك.

لذلك يحذرنا الأطباء من ترك باب الحمام مفتوحا ، وإذا كنت ترغب في الحفاظ على صحتك ، أغلقه قبل النوم.

وفى سياق اخر عند قدوم فصل الشتاء والشعور بالبرد، يلاحظ الكثير من الأشخاص زيادة الرغبة في الذهاب إلى الحمام كثيرًا، ولكن لا يستطيع تفسير ذلك

بالنسبة للكثير من الناس تحدث هذه الظاهرة كرد فعل نفسي يسمى إدرار البول البارد ، حيث يجبرك البرودة على التبول أكثر ، وذلك لأن أجسامنا معتادة على درجات حرارة تتراوح بين 36-37 درجة مئوية.

لكن خلال فصل الشتاء ، تجعلك درجات الحرارة الباردة ترتجف وتجبر الأوعية الدموية على الانقباض ، مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم في أعضائك وزيادة الضغط.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play