غرامة وحبس تعرف علي عقوبة الغش بإمتحانات الثانوية العامة

منذ 1 اسابيع
2022-06-22T16:18:00+0200
تبليغ
غرامة وحبس تعرف علي عقوبة الغش بإمتحانات الثانوية العامة

غرامة وحبس تعرف علي عقوبة الغش بإمتحانات الثانوية العامة

حالة من القلق داخل بيوت كثير من المصريين بعد بداية ماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 فهي مرحلة فاصلة ينتهي عندها التعليم الأساسي وتبدأ مرحلة جديدة من التعليم وهي التعليم الجامعي ما يجعل كافة الطلاب في حالة رهبة وقلق ويجعل بعضهم يلجأون إلى الغش كوسيلة تسهل النجاح مما يعرضهم إلي مشكلات كبيرة.

عقوبة الغش بامتحانات الثانوية العامة

في هذا الصدد نستعرض عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة وخاصة الإلكتروني وفقا لبيان قانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات والذى جاءت كالتالي:

بدأ تطبيق القانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات منذ العام السابق والذي يضع عقوبات غليظة على الطالب الذي يثبت علية القيام بالغش أو يثبت علية محاوله إثارة الشغب داخل اللجان بالحبس والغرامة.

www.christian-dogma.com

عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة

وفقا لقانون مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات فأنه في حالة الغش بامتحانات الثانوية العامة ينص القانون علي أنة إذا قام شخص ما بطبع أو بنشر أو بإذاعة أو روج بأي وسيلة من الوسائل أسئلة الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة وأجوبتها أو أي نظام تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على سبع سنوات وبتوقيع غرامة علية لا تقل عن 100 ألف جنيه مصري ولا تزيد على 200 ألف جنيه مصري.

عقوبة الشروع في الغش

وفي حالة ثبوت شروع الطالب في الغش فأنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ويوقع علية غرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه مصري ولا تزيد على 50 ألف جنيه مصري أو بإحدى العقوبتين بالإضافة إلي حرمان الطالب الذي يرتكب الغش أو يشرع فيه من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من نفس العام ويعتبر الطالب راسب في كافة المواد.

www.christian-dogma.com

عقوبة الغش بامتحانات المعادلة

أما في حالة إذا كان الطالب ثبت علية أنه يغش في امتحانات المعادلة والتي تمنحها المدارس الأجنبية فأنه ينص القانون على حرمان هذا الطالب من أداء امتحانات المواد اللازمة للمعادلة وفقًا للنظام المصري دورين متتاليين.

وفي كافة الأحوال يجب مصادرة تلك الأشياء المضبوطة محل الغش.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play