مشروبات تساعد علي خفض الكوليسترول

منذ 1 اسابيع
June 24, 2022, 8:04 am
تبليغ
مشروبات تساعد علي خفض الكوليسترول
كتب

google-news google-news google-news

مشروبات

يرغب الجميع في الحفاظ على الكوليسترول عند مستوى صحي لتجنب أي مشاكل ومضاعفات صحية ، وعادة ما يبحث الكثير من الناس عن طرق طبيعية لخفض الكوليسترول ، بما في ذلك الأطعمة والمشروبات ، لذلك سنتعلم معًا من خلال المقالة التالية حول أفضل المشروبات التي تعمل على خفض الكوليسترول الكوليسترول. ، وعصير الرمان والقهوة آمنان لمرضى الكوليسترول ، بالإضافة إلى قائمة ببعض المشروبات التي يفضل تجنبها.

مشروبات تخفض الكوليسترول عدة مشروبات يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول أو التحكم به تعرف عليها:

1- الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر يحتوي على بعض مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول السئ وتقلل أيضاً من مستوى الكوليسترول الكلي في الجسم.

2- مشروبات الشوفان

تحتوي ألياف الشوفان على بيتا جلوكان ، وهي مادة شبيهة بالهلام في الأمعاء تتفاعل مع أملاح الصفراء ، مما يساعد على تقليل امتصاص الكوليسترول. وفقًا لبعض الدراسات في عام 2018 ، فإن تناول مشروبات الشوفان مثل حليب الشوفان يمكن أن يساعد في خفض نسبة الكوليسترول مقارنة باستهلاك المنتجات الصلبة.

3- حليب الصويا

يمكن أن يساعد استبدال الحليب كامل الدسم أو الكريمة والقشدة بحليب الصويا على خفض مستويات الكوليسترول لأن فول الصويا يحتوي على كمية قليلة من الدهون المشبعة. وفقًا لإدارة الغذاء والدواء ، فإن تناول 25 جرامًا من بروتين الصويا يوميًا ، كجزء من نظام غذائي منخفض الدهون والكوليسترول ، قد يساعد في الوقاية من أمراض القلب. 4

- عصير التوت التوت من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والألياف ، وكلاهما يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم ، والتوت وعصير التوت من الأطعمة والمشروبات التي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية أو نسبة الدهون العالية. 5- عصير الطماطم: تحتوي الطماطم على عنصر يعرف باسم اللايكوبين ، والذي يمكن أن يساعد في تحسين مستويات الدهون وخفض الكوليسترول السيئ. اقترحت بعض الدراسات أن عصير الطماطم يزيد من محتوى اللايكوبين ، وبالتالي يزيد من احتمالية خفض الكوليسترول ، كما أن عصير الطماطم غني بالألياف ، مما يخفض الكوليسترول أيضًا. 6- الستانولات والستيرولات الستانولات والستيرولات نوعان من المواد الكيميائية النباتية تشبه في الحجم والشكل الكوليسترول ، مما يساعد على منع امتصاص الكوليسترول ، لكن الخضروات والمكسرات تحتوي على هذه العناصر بشكل ضئيل ، لذلك تميل بعض الشركات إلى إضافتها إلى العديد من الأطعمة والمشروبات ، مثل مشروبات الزبادي والحليب وعصائر الفاكهة. وفقًا لإدارة الغذاء والدواء ، يجب أن تستهلك 3.1 جرام من الستيرولات و 3.4 جرام من الستانول يوميًا. 8- شاي الزنجبيل يُستخدم الزنجبيل منذ قرون في علاج بعض المشاكل الصحية مثل الإسهال والغثيان ، ووفقًا لبعض الدراسات الأولية ، يمكن أن يساعد أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين ، ولكن هذه النتائج لا تزال تتطلب مزيدًا من الدراسة ، لذلك من الأفضل تناوله باعتدال.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play