أعراض مؤلمة تشير للاصابة بغازات البطن

منذ 1 اسابيع
June 24, 2022, 8:43 am
تبليغ
أعراض مؤلمة تشير للاصابة بغازات البطن
كتب

google-news google-news google-news

غازات البطن

تعتبر غازات البطن من أكثر الأمراض المعروفة التي تؤثر على الجهاز الهضمي ، خاصة بعد تناول أنواع معينة من الطعام ، أو يمكن أن تحدث لأسباب أخرى تتعلق بالعادات السيئة التي نمارسها. واهم طرق التعامل معهم من خلال هذا المقال.

www.christian-dogma.com

ما هو انتفاخ البطن؟

هو انتفاخ البطن الذي يشير إلى خروج الغازات من الجهاز الهضمي عبر فتحة الشرج ، وتحدث الحالة عندما تتجمع الغازات داخل الجهاز الهضمي ، وهذه إحدى العمليات الطبيعية ، ويمكن أن يحدث هذا لأسباب متنوعة ، بما في ذلك ابتلاع الهواء أو عدم قدرة الجهاز الهضمي على التعامل مع بعض الأطعمة. أعراض غازات البطن يمكن أن تسبب غازات البطن عدة أعراض أهمها: عدم القدرة على التبرز. انتفاخات. آلام المعدة. عسر الهضم. تشعر بالتعب غازات كريهة. وبعض الأعراض الأخرى قد تظهر في الحالات الشديدة ، ومن أهم هذه الأعراض: تقلصات في البطن وألم شديد. إسهال. إمساك؛ براز دموي؛ حمى (ارتفاع في درجة الحرارة) غثيان. القيء.

www.christian-dogma.com

آلام في البطن في الجانب الأيمن مع انتفاخ البطن أو الغازات. أسباب غازات البطن تحدث معظم غازات البطن عندما تبتلع الهواء أثناء الأكل أو الحديث ، والسبب الآخر هو اتباع نظام غذائي غير صحي لا يستطيع الجهاز الهضمي التعامل معه ، وبالتأكيد فإن العادات الصحية السيئة مثل التدخين ، واستهلاك الأطعمة المقلية تلعب دورًا مهمًا. دور رئيسي في ظهور الغازات ، وفي بعض الأحيان قد يترافق انتفاخ البطن مع أمراض معينة مثل: إمساك؛ إسهال. اصابات النخاع الشوكي. مرض الاضطرابات الهضمية. عدم تحمل اللاكتوز. تعرف على المزيد عن أسباب المرض في المقال الخاص بغازات البطن وأسبابها وطرق علاجها بالأعشاب. هل يجب علي رؤية الطبيب؟ في أغلب الأحيان ، تعتبر غازات البطن حالة لا تتطلب تدخلًا طبيًا ، ولكن يجب التحدث مع الطبيب إذا زاد الألم ويؤثر على قدرة الشخص على العمل ، لأن وجود أعراض غازات أخرى ذات صلة يمكن أن يشير إلى وجود مشكلة حقيقية ويجب استشارة الطبيب عند الضرورة. تشمل الأعراض التالية: دم في البراز. تغير في شكل وشكل البراز. خسارة الوزن. إمساك مستمر. الإسهال المستمر الغثيان أو القيء المستمر أو المتكرر. آلام البطن المستمرة لفترات طويلة. ألم صدر؛

عند تغيير نظامك الغذائي ، يجب أن تأكل أطعمة سهلة الهضم مثل الموز والأرز والبطاطس. تجنبي أو قللي من الأطعمة التي يمكن أن تسبب لك الانتفاخ. تناول الأطعمة بكميات صغيرة ، حتى تكون هذه الوجبات سهلة الهضم. امضغ الطعام جيدًا لتجنب ابتلاع الهواء أثناء الأكل. اشرب الكثير من السوائل ، وخاصة الماء. لا تشرب المشروبات الغازية أو الغازية. لا تمضغ العلكة. الابتعاد عن التدخين. ممارسة الرياضة ، لأنها تساعد على الهضم ويمكن أن تمنع انتفاخ البطن. استخدام بعض الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية ، مثل الفحم المنشط.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play