مفاجأة مفرحة للاقباط قرار عاجل يتم تنفيذة قبل عيد القيامة

الحق والضلال

قدم مجلس الوزراء، إعلان مفرح للمواطنين، حيث أعلن المجلس عن توقف انقطاع التيار الكهربائي وتخفيف الأحمال، وذلك يأتي بمناسبة احتفال الأقباط بعيد القيامة المجيد وأسبوع الآلام.

وقف تخفيف الأحمال بمناسبة عيد القيامة المجيد

جاء هذا القرار لتسهيل فترة الاحتفال للمسيحيين وتخفيف العبء عنهم خلال هذه الفترة المهمة، على غرار ما جرى خلال شهر رمضان المبارك. يُظهر هذا الإجراء التضامن والتفهم من الحكومة تجاه جميع الطوائف الدينية في البلاد، وقد يعكس هذا الاهتمام بتوفير البيئة المناسبة للاحتفالات الدينية والاجتماعية في مصر .

https://christian-dogma.com

موعد عيد القيامة المجيد واسبوع الالام

من الأحد المقبل، الذي يوافق 28 أبريل 2024، وحتى الأحد الموافق 5 مايو، تبدأ الاحتفالات بأعياد الإخوة الأقباط، ابتداءً من بداية أسبوع الآلام وحتى عيد القيامة المجيد.

وقد أعلن محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه قد تم اتخاذ قرار من قبل المجلس بوقف تخفيف الأحمال خلال هذه الأيام في جميع أنحاء البلاد، احتفالًا بأعياد الإخوة الأقباط ، ومن المقرر استئناف تخفيف الأحمال بعد انتهاء هذه الفترة الاحتفالية .

وقف تخفيف الأحمال عن الكنائس

كما أوضح المستشار محمد الحمصاني أنه تم التنسيق بين الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، لوقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال الأيام التي تشهد احتفالًا بعيد القيامة المجيد وأسبوع الآلام، وذلك بهدف تسهيل احتفالاتهم خلال هذه المناسبات المهمة.

https://christian-dogma.com

بشرى سارة بمناسبة تخفيف أحمال الكهرباء في مصر

أثناء مداخلته الهاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أوضح الحمصاني أن وزارة الكهرباء اهتمت بمراعاة احتياجات الطلاب وسلامة إجراء الامتحانات عند التفكير في تخفيف الأحمال الكهربائية. وأضاف أنه سيتم تنسيق جيد بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال فترة الامتحانات لضمان استمرار توفير الطاقة الكهربائية بشكل ملائم.

وأكد الحمصاني أن الهدف الرئيسي للحكومة هو وقف عملية تخفيف الأحمال تمامًا، مشيرًا إلى أن الشبكة الكهربائية الحالية في مصر قادرة على تلبية احتياجات البلاد من الكهرباء، ولكنه أشار إلى وجود ضغط في توفير الوقود الضروري لمحطات توليد الكهرباء، والذي يتطلب توفر سيولة نقدية بالعملة الصعبة.

https://christian-dogma.com
          
تم نسخ الرابط