لا تنخدعوا بيان تحذيرى من هيئه الأرصاد بشأن طقس الغد

الأرصاد
الأرصاد

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن البلاد ستشهد غداً استقراراً فى درجات الحرارة في معظم المناطق، ويكون الطقس حاراً نهاراً وبارداً ليلاً، مع توقع عدة ظواهر جوية في بعض المناطق.

 

 

طقس الغد

72 ساعة نار.. تحذير عاجل من الأرصاد لجميع المواطنين - المصريون


وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، يسود شبوره مائيه صباحًا على بعض الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

 

 

وتوقعت الأرصاد الجوية نشاط الرياح على معظم المناطق على فترات متقطعة، وتساقط الأمطار على بعض مناطق جنوب سيناء .

 

 


توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024

 

تحذير عاجل من الأرصاد.. عواصف رملية وترابية تضرب القاهرة خلال ساعات - موقع  العاصمة


وأضافت هيئة الأرصاد الجوية من خلال بيان رسمي نشرته عبر الحساب الرسمي على "فيسبوك"، أن الطقس سيكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يكون باردًا ليلًا وفي الصباح الباكر على  شمال البلاد ومعتدل في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

 

وأضاف عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة أن البلاد تشهد طقس ربيعي مستقر على كافة أنحاء الجمهورية وأن درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية، فكلما اتجهنا شمالا تنخفض درجات الحرارة تدريجيا، وتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجيا،  اما نتجه جنوبا درجات الحرارة ترتفع تدريجيا.

 

 

وأشار إلى أنه خلال الليل تنخفض درجات الحرارة وتميل الأجواء للبرودة، مع وجود فرق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل إلى 15 درجة في بعض المناطق.

 

 

ولا يزال من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وعواصف رعدية على مناطق جنوب سيناء وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، مع استمرار فرص هطول الأمطار على هذه المناطق اليوم وغدًا.

 

 


وأكد أن الطقس المستقر سيستمر حتى نهاية الأسبوع، ومن المتوقع مع بداية الجمعة المقبلة أن ترتفع درجات الحرارة بحدود 2 إلى 3 درجات.

 

 

وأشار إلى أن المنخفض الموسمي السوداني يعد من أهم الكتل الهوائية التي تؤثر علينا خلال هذه الفترة من كل عام، ولا يزال تأثيره مستمرا على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، مما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة وبذلك تصل درجات الحرارة في جنوب البلاد إلى 36 درجة.

 

 

 

ودعا المواطنين إلى عدم ارتداء الملابس الصيفية نهائيا، خاصة في فترات الليل التي يميل فيها الطقس إلى البرودة ومتابعة النشرات الجوية التي تنشرها الهيئة بشكل يومي.

تم نسخ الرابط