هل تتوقف خطة تخفيف الأحمال بمنتصف شهر مايو 2024 مصدر بالكهرباء يرد

حقيقة وقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية منتصف شهر مايو 2024

وقف تخفيف الأحمال
وقف تخفيف الأحمال خلال منتصف مايو 2024

يقدم موقعنا الإخباري "الحق والضلال" توضيحًا للأنباء المنتشرة بشأن إيقاف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية في منتصف شهر مايو لعام 2024، مع استئناف تنفيذ جدول تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية. وفقًا لهذا الجدول، يتم فصل التيار الكهربائي لمدة ساعتين وربع كحد أقصى لكل مشترك، وذلك من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 5 مساءً.

 

حقيقة إيقاف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية في منتصف مايو 2024 :

بخصوص حقيقة إيقاف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية في منتصف مايو 2024، فقد نفى مصدر مسئول في وزارة الكهرباء صدور أي قرارات بإيقاف تخفيف الأحمال خلال الفترة المذكورة وحتى 20 يوليو، وذلك بالتزامن مع امتحانات المراحل التعليمية. 

 

وأكد المصدر أن أي قرار يتعلق بإيقاف تخفيف الأحمال يقع ضمن اختصاص مجلس الوزراء حصرًا، ولم يتم حتى اللحظة اتخاذ أو مناقشة مثل هذه القرارات.

تنفيذ خطة تخفيف الأحمال وقت الامتحانات :

تخفيف الأحمال

أضاف المسئول أن الوزارة ستواصل تنفيذ خطة تخفيف الأحمال، مع استثناء المدارس من هذه الخطة خلال فترة الامتحانات، نظرًا لاعتماد العديد من المدارس على الامتحانات الإلكترونية، مما يستلزم الحفاظ على التيار الكهربائي لضمان سير العملية التعليمية بشكل منتظم. وأكد أنه لا تغيير في مواعيد تخفيف الأحمال المعتادة من الساعة 11 صباحًا إلى 5 مساءً حتى إشعار آخر.

تطبيق خطة تخفيف الأحمال وقطع التيار الكهربائي :

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد شرعت في تطبيق خطة تخفيف الأحمال وقطع التيار الكهربائي بهدف ترشيد استهلاك مصادر الطاقة، وذلك في أعقاب الأزمات العالمية التي أثرت على قطاعات النفط والطاقة، وبشكل خاص بعد اندلاع المناوشات ما بين عدد من الدول الأوروبية خلال الفترة ما بين 24 فبراير 2021 حتى الآن .

قرار إيقاف تخفيف الأحمال خلال أعياد المسيحيين :

 إيقاف تخفيف الأحمال

فيما يتعلق بتفاصيل قرار إيقاف تخفيف الأحمال خلال أعياد المسيحيين، فقد أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تعليق العمل بخطة تخفيف الأحمال مؤقتًا خلال الفترة من 28 أبريل إلى 5 مايو احتفالًا بأعياد الأقباط في مصر.

أسباب تطبيق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر :

تطبيق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر يعود إلى عدة أسباب رئيسية، منها الآتي : 

  • نقص الوقود المقدم لمحطات توليد الكهرباء، مما يؤدي إلى انخفاض الطاقة المولدة لتلبية احتياجات المواطنين .
  •  زيادة الاستهلاك اليومي للكهرباء من قبل المواطنين .
  •  وعدم اتباع أساليب الترشيد التي أقرتها الوزارة في استهلاك الكهرباء.
تم نسخ الرابط