٥ توابل وزنها يساوى ذهب فاحرص على تواجدها بمطبخك واستخدمها بكل اكلاتك

التوابل
التوابل

هذه النوابل الخمس النبيلة ليست فقط توابل لذيذة تضيف نكهة مميزة للأطعمة، ولكنها أيضًا كنز من الفوائد الصحية، خاصة عندما يتعلق الأمر بخفض مستويات الكوليسترول.


قد يكون من الصعب في بعض الأحيان الحصول على ما يكفي من البروتين أو العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، وذلك بسبب تكلفة أو صعوبة الحصول على الأطعمة التي تحتوي على البروتين ولحسن الحظ، تحتوي بعض التوابل على بروتين أكثر من اللحوم، وفقا لموقع هيلث لاين.

 

توابل لذيذة تضيف نكهة مميزة للأطعمة

الزنجبيل

يحتوي على إنزيمات تساعد على تحطيم البروتينات المسببة لالتهاب المفاصل وقد يساعد أيضًا في علاج الغثيان والتهاب القولون وتهدئة الحلق.

الكركم

يساعد على مقاومة الالتهابات وتقوية العضلات وتحسين وظائف المخ وتقليل الإصابة بأمراض القلب والسرطان، وذلك بفضل محتواه من الكركمين ونسبة عالية من البروتين.

القرنفل

يحتوي على مركب "الأوجينول" الذي يعمل كمضاد طبيعي للأكسدة والبروتين، مما يقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل ويقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الجسم.

فلفل اسود

ويحتوي على مركب "البيبيرين" الذي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والرئة والبروستاتا والمبيض والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى البروتينات التي تساهم في تكوين الأحماض الأمينية الضرورية لنمو العضلات.

فلفل اسود

القرفة

يحتوي على مادة السينامالدهيد ومضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الالتهابات وخفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، بالإضافة إلى البروتينات التي تساعد على تقوية العظام.

نكشف عن تأثيره على مستويات الكوليسترول في الدم.
تحسين الدورة الدموية

كما أن استهلاكه يحسن الدورة الدموية، مما يحسن وظائف القلب ويزيل الكولسترول الضار من الجسم.

يزيد من إفراز الكولسترول الجيد

كما أنه يحفز إفراز الكولسترول الجيد، مما يساعد على إزالة الكولسترول الضار من الجسم بسرعة أكبر.

تقليل امتصاص الكولسترول

تعمل القرفة على منع امتصاص الكولسترول من الطعام في الأمعاء، وبالتالي تقلل من كمية الكولسترول الضار الذي يدخل إلى مجرى الدم.

علاج الالتهاب

خصائصه المضادة للالتهابات تجعله سلاحًا طبيعيًا فعالًا للوقاية من الالتهابات المزمنة، والتي تعد من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول وتراكمه على جدران الشرايين، مما يعيق الدورة الدموية ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

 

تم نسخ الرابط