انخفاضات جديدة بالأسعار الفترة المقبلة

الحكومة تتصدي للمحتكرين وتؤمن احتياجات مواطنيها انخفاضات جديدة بالأسعار الفترة المقبلة

السلع الغذائية
السلع الغذائية

تستمر الدولة في بذل جهودها سعيا منها لتوفير السلع الغذائية لكافة المواطنين ومواجهة المحتكرين إلي جانب ملف إنخفاض الأسعار علي مستوي الجملة والتجزئة خلال الأيام القادمة.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي بإسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تحرص على جذب الإستثمارات الأجنبية المباشرة وتذليل المعوقات أمام الشركات التي تضخ استثماراتها في الدولة، كما أشار “الحمصاني” إلى أن كوريا الجنوبية هي شريك أساسي هام واستراتيجي لمصر في عدة صناعات إلي جانب أن قطاع الصناعة بصفة عامة  له أولوية كبرى بالدولة المصرية خلال المرحلة الجارية.

السلع الغذائية

تطوير قطاعات أساسية في الدولة

 

وأضاف متحدث مجلس الوزراء، في تصريحاته، أن تعاون مصر مع شركات كوريا الجنوبية شهد تنوع في كافة المجالات، وسوف تضاف مجالات أخري جديدة للتعاون مع كوريا خلال الفترة القادمة، ووضح “الحمصاني” أن مصر بصدد أن تشهد عملية إصلاح شاملة وتطوير لقطاعات أساسية فيها وعلى رأسها قطاع الصناعة بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوفير السيولة الدولارية لمواجهة أي تحديات سواء اقتصادية أو دولية في هذة المرحلة.

 

توقعات بمزيد من الانخفاضات في الأسعار


وتابع المستشار محمد الحمصاني، أن الدولة تواصل جهودها لإتاحة السلع الغذائية أمام المواطنين ومواجهة التجار المحتكرين للسلع بالإضافة إلى ملف تراجع الأسعار على مستوى الجملة والتجزئة كما أن الأيام المقبلة سوف تشهد مزيد من الانخفاضات في الأسعار، كما لأن الحكومة تتواجد على أرض الواقع للعمل علي ضبط الأسعار في الأسواق.

ضبط الأسعار في الأسواق

تخفيض أسعار الأجهزة الكهربائية


وقد صرح رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية جورج زكريا، إن الإنخفاض في أسعار الأجهزة الكهربائية والسلع الغذائية الأساسية وصلت من 5 في المئــه إلى 25 في المئــه، وذلك عقب مشروع رأس الحكمة، وتراجعت مرحلة الركود لـ 70 في المئــه.

وأضاف “زكريا” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صناع القرار، الذي يقدمه الدكتور شادي الزيات علي قناة صدى البلد الفضائية، إن الغرف التجارية برئاسة المهندس أسامة الشاهد، قد ضمت مجموعة كبيرة من المصنعين الكبار، وخلال الاجتماع قامت بعض الشركات بتخفيض من 5 في المئــه إلى 25 في المئــه.

تم نسخ الرابط