7 عادات خاطئه هتكرمش جلدك وتكبرك في السن توقف عنها فورا

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

 يرغب الكثير من الأشخاص في الاهتمام ببشرتهم وترطيبها باستمرار، ولذلك يرغبون في معرفة العادات التي تضر بها من أجل تجنبها وسنعرض لكم تفاصيلها في السطور التالية.

 


عادات يجب تجنبها للحفاظ على البشرة

- استخدام الصابون غير المناسب لأنه يحتوي على مواد حافظة تضعف الوظيفة الوقائية للحاجز الدهني المائي الذي يغطي سطح الجلد، مما يجعله جافًا ومتهيجًا.

 

الإفراط في استخدام منتجات التقشير يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد، حيث أنها تعمل على تخليص سطح الجلد من الخلايا الميتة المتراكمة عليه، بالإضافة إلى منع انسداد مسامه وتحسين نضارته، ولكن الإكثار من استخدام المنتج يجعلها حساسة وأكثر تأثراً بالعوامل الخارجية.

 

اختيار المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية وينصح الخبراء بالحد من استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية تؤثر على الهرمونات مثل البارابين، والفتالات، والمواد الكيمياوية العطريّة.

 


عادات أخرى يجب تجنبها للحفاظ على البشرة

- تناول الأطعمة الغنية بالسموم.

 

الإفراط في استهلاك السكر يسرع شيخوخة الجلد.

 

- الضغوط النفسية المستمرة فينصح الخبراء بتقليل التوتر وإن كان صعباً، إلا أنه ضروري لمكافحة ظهور الشيخوخة المبكرة للبشرة.

 

يؤدي الاستخدام المطول للأجهزة الإلكترونية إلى تسريع شيخوخة الجلد بسبب الضوء الأزرق الذي تنبعث منه، والذي يكون قادرًا على التوغل بشكل أعمق في الطبقات العميقة من الجلد مقارنة بالأشعة فوق البنفسجية، وبسبب الوضعية السيئة للجسم التي نعتمدها عندما نستخدم الهاتف الذكي. والكمبيوتر، والأجهزة الإلكترونية، التي تزيد من تجاعيد الرقبة.

 


عدم ممارسة الرياضة

الشخص الذي اعتاد على الكسل وعدم ممارسة الرياضة يجد صعوبة في ممارسة أي نشاط ويميل إلى الجلوس معظم الوقت. يزداد وزنها وتصاب بالهزل، وتتراكم هذه الأشياء لتبدو وكأنها رجل عجوز في سلوكها.

 

لذلك يجب الاهتمام بممارسة الرياضة يومياً، حتى ولو لفترة قصيرة، لأنها تساعد على تحريك كافة أعضاء الجسم والحفاظ على صحتها.

 


التعرض للحرارة الشديدة في المنزل


عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة في المنزل، فإنها تتسبب في امتصاص الرطوبة من الهواء، مما يسبب جفاف الجلد، مما يؤدي بالتالي إلى سرعة علامات الشيخوخة.

 

تم نسخ الرابط