طلاب الإعدادية في حالة صدمة اليوم بسبب الأسئلة الغريبة في الامتحان

أسئلة غريبة في امتحان
أسئلة غريبة في امتحان اللغة العربية في الشهادة الإعدادية

بدأت امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم الأربعاء في عدد من المحافظات منها بورسعيد، والبحيرة، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وكان في أسئل مادة اللغة العربية، وكان هناك أسئلة غريبة لم يتعرف عليها الطلاب خلال دراستهم، ولم يستطيع عدد كبير منهم الإجابة عليها.


أسئلة غريبة في امتحان العربي


وجد طلاب الإعدادية في محافظة المنيا أسئلة غريبة في امتحان الإعدادية وتحديدا امتحان العربي، حيث أن هناك سؤال يسأل عن معنى "أوبة" وكان هناك العديد من الاختيارات يختار منها الطالب ومنها: ثبات - قصد - عودة - إقامة، ورغم أن مع كلمة أوبة عودة، ولكن طلاب الأعدادية كانت فيهم حالة من حالات الفضول، أو الصدمة حيث أن الكلمة جاءت في بيت شعري بالفصحى: إني لتطربني الخلال كريمة.. طرب الغريب بأوبة وتلاق حيث أن الطلاب كانوا في حالة من حالة التردد في الاختيار، وعدم إستيعاب بي الشعر ومعناه.


امتحانات الشهادة الإعدادية 2024


في محافظة البحيرة كان هناك سؤال أثار فضول الطلاب، وتسبب في تساؤلات عن معناه وهو جمع كلمة عار، حيث أن هناك العديد من الطلاب لم يكونوا على علم بالإجابة الصحيحة، وكان هناك حالة من حالات التردد، والقلق في لجان مدارس البحيرة، ويذكر أن جمع كلمة عار هو أعيار.


امتحان الشهادة الإعدادية


خلال امتحانات الشهادة الإعدادية تعرض الطلاب إلى أسئلة غريبة لم يستطيع عدد كبير منهم أن يجاوب عليها ومنها معنى كلمة "هبوا" والإجابة كانت استيقظوا، ومضاد يرعبكم كان يؤمنكم، كما أن الوزارة شددت على ضرورة أن يلتزم الطلاب بقواعد الامتحانات وعدم الغش.
 

تم نسخ الرابط