لجنة التحقيق تناثر أجزاء الطائرة الروسية يشير إلى احتمالية انشطارها

الحق والضلال

كشف رئيس لجنة التحقيق في حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة، أيمن المقدم تفاصيل الحادث، مؤكدًا أنه لم يتم الاستقرار على السيناريو الذي أدي إلى سقوط الطائرة، وأن اللجنة لم توفر لها أية أدلة لوقوع عمل إرهابي.
وقال خلال مؤتمر صحفي يعقد بوزارة الطيران، منذ قليل، إن القوات الجوية قامت بخمس رحلات متصلة خلال الأسبوع الماضي لنقل فرق التحقيق، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء 5 مجموعات فرعية للتحقيق في حادث الطائرة منهم مجموعة مختصة بالصندوق الأسود وأخرى بالطب الشرعي.
وأضاف رئيس لجنة التحقيق: "نحن لازلنا في مرحلة جمع المعلومات والبيانات، وتم رصد تناثر الأجزاء الطائرة في مساحات واسعة وهو الأمر الذي يشير إلى احتمالية انشطارها في الجو، فيما أن تسجيلات الطائرة تم العثور عليها في يوم الحادث والشكل المبدئي أشار بإقلاعها في تمام الساعة 3.50.06 بالتوقيت العالمي وفترة التسجيل 23.14 دقيقة قبل وقع الحادث وأخر ارتفاع للطائرة كان 30 ألف قدم".
وأوضح، أنه تم نقل حطام الطائرة إلى القاهرة للفحص بعناية، لافتا إلى أنه تم تفريغ مسجل صوت غرفة القيادة والاستماع وسمع صوتا في الثانية الأخيرة من التسجيل وجار إجراء التحليل لهذا الصوت وهو الأمر الذي سيتخذ بعضًا من الوقت.
ووجه نداء إلى جميع المصادر موافاة اللجنة بكافة البيانات التي تساعد على إتمام المهمة، لافتا إلى أنه يتم النظر باهتمام بالغ في كافة السنايروهات المحتملة ولم يتم الاستقرار حتى الآن على سيناريو واضح.

نقلا عن الدستور

          
تم نسخ الرابط