اثاث يساعد الطفل في الاعتماد على نفسه

منذ 2 شهر
2022-04-30T06:01:00+0200
تبليغ
اثاث يساعد الطفل في الاعتماد على نفسه

اثاث يساعد الطفل في الاعتماد على نفسه

من الأسرة المنخفضة إلى الأرفف والحمالات المفتوحه التى يمكن للأطفال الوصول إليها تتيح للطفل المزيد من قطع الأثاث المخصصه للرضع فما فوق الفرصه لمزاولة الأدوارالكثيرة بمفردهم.و الغرض من هذه التصاميم هو تشجيع الاطفال علي أن يكونوا مستقلين من سن مبكر و استنادا إلى مبدأ المونتيسورى.

و يساعد هذا النوع من الأثاث فى التطوير للاطفال بتمكينهم من القيام بالأشياء الأساسيه بمفردهم.

ويشار الى أن أسلوب المونتيسوري هو من الوسائل التعليمية لتركيز الطفل وطورتها الدكتوره ماريا مونتيسوري فى اوائل القرن الماضى.

أولا توضع المرتبه على الأرض حتى يجد الطفل قرارة ما إذا كان سيستلقى أم لا.

وتقول خبيرة مونتيسوري في برلين أندريا دونات عندما يبلغ الطفل عامين و نصف من العمر يمكن الاستعانه بسرير فوتون بدل من المرتبه لأنة بحلول هذا الوقت يمكنة السير بالفعل وعادة ما يمكنه الاستلقاء على السرير و بدون مساعده من احد

ومن عمر 2 سنة الى 6 سنوات من المفيد جدا للطفل شراء مجموعة من الأرفف المفتوحه التى تكون نصف الارتفاع المعتاد و يمكن للأطفال التمسك بها من خلال اختيار ألعابهم بأنفسهم و بحسب ما قالتة خبيرة مونتيسوري في برلين أندريا دونات يجب التأكد من أن الأرفف مثبته جيدا على الحائط.

وتقول خبيرة مونتيسوري في برلين أندريا دونات أيضا أن حماله الملابس المنخفضه والدواليب المفتوحه تساعد فى تشجيع الأطفال على أن يكون لهم الاختيار فيما يرتدون . وهنا أيضا تقول خبيرة مونتيسوري في برلين أندريا دونات إن مجموعة صغيرة من الملابس كافيه لتشمل قطعتين من كل لباس مثل زوجين مختلفين من السراويل والقمصان او التي شيرت والسترات.

ومن المحتمل ألا يريد الآباء أن يكونوا فى عملية شراء أثاث مستمره بينما ينمو الطفل بحسب خبيرة مونتيسوري في برلين أندريا دونات التى تنصح باختيار سلسله من الأثاث يمكن أن تكبر مع الطفل مثل الطاولات التى يمكن تعديلها وتعديل أطوالها أو وحدات الأرفف التى يمكن اضافتها لما هو موجود بالفعل.

وفيما يتعلق بالمواد المستخدمة لأثاث الأطفال، ينصح بشراء الاثاثات الخشبية و المنسوجات لأنها تعطي إحساس بالدفئ.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play