للمرة الاولى نكشف كيف انتهت قصة حب فاتن حمامة مع عمر الشريف وعدد زيجاتها

منذ 1 شهر
2022-05-28T20:12:00+0200
تبليغ
للمرة الاولى نكشف كيف انتهت قصة حب فاتن حمامة مع عمر الشريف وعدد زيجاتها

مر يوم 27 مايو ، الذكرى السنوية لميلاد ربة الشاشة العربية فاتن حمامة ، التي أثرت مكتبة الفن بأعمالها وأدوارها ، ولعبت دور البطولة في أعمالها ، وحصلت على جوائز عن عدد كبير من أفلامها. قائمة أفضل 100 فيلم.

ولدت عام 1931 ، إلهة الشاشة العربية فاتن حمامة ، وتعتبر شخصية بارزة في السينما المصرية ، ولا تزال أعمالها خالدة في تاريخ الفن ، متوارثة من جيل إلى جيل. و نستعرض في التقرير أهم محطات وزيجات الفنانة فاتن حمامة.

قصة حب فاتن حمامة وعمر الشريف

سيدات على الشاشة العربية والفنان العالمي عمر الشريف جمعتا قصة حب قوية استمرت حتى بعد انفصالهما ، حيث بدأت علاقتها في فيلم نضال الوادي عندما رفضت فاتنغ حماه مشاركة أنها كانت في الفيلم مع شكري ساهان. فوقع الاختيار على شريف وبدأ معارفهم.

وأثناء أحداث الفيلم ، وقعت الفنانة الراحلة فاتنغ حمامة في حب عمر الشريف ، خاصة بعد انفصالها عن زوجها عزالدين ذو الفقار. هي وابنهما طارق عام 1955. عرض الاثنان أيضًا عدة أفلام معًا: نهر الحب ، وقتنا الجميل ، أنا لا أنام ، والسيدة في القصر. بعد الزواج رشح عمر الشريف لفيلم لورنس العرب الذي حقق نجاحا كبيرا عندما تم طرحه ، وكان بوابته إلى العالم ، لكن العبء الضريبي للشهر والعالم كان بعده عن زوجته وزوجته. مسقط رأس فاتن حمامة على المدى الطويل. وانفصلا عام 1966 وطلقا عام 1974. رغم طلاقها ، لا يزال عمر الشريف في حالة حب مع فاتنغ حمامة ، ولكن بعد عام من انفصالها تزوجت من الطبيب محمد عبد الوهاب وقضت معه بعض الوقت لبقية حياتها ، وبينما كانت مريضة ، طلب منها عمر الشريف مقابلتها. وفحصها لكنها رفضت النظر في زوجها. زواج العمر لفاتن حمامة زواج طويل هكذا نسمي زواج فاتن حمامة من دكتور محمد عبد الوهاب الذي لطالما وصفه بالرقي والذوق بأنه رجل نبيل لمدة عشر سنوات أفضل من كل ذلك ، واستمر زواجهما حتى عام 1975 أي بعد عام. انفصالها عن عمر الشريف حتى وفاتها عام 2015. الفنانة سميرة عبد العزيز ، التي جمعتها صداقتها مع فاتن حمامة بعد أن جمعتهما سلسلة عبلة حكمت ، قالت إن فاتن أحبت دكتور محمد عبد الوهاب ورأته امرأة مصرية حقيقية ، مؤكدة أن عمر الشريف انتهى بالانفصال . زواج فاتن حمامة وعزالدين ذو الفقار التقى عز الدين ذو الفقار بفاتن حمامة عام 1947 أثناء تصوير فيلم أبو زيد الهلالي ، وقد انجذب إليه لطفها وبساطتها وجمالها الطبيعي. ولكن والدها رفض طلبه. قرر عز الدين ذو الفقار ، بالاتفاق مع فاتن حمامة ، الهروب أثناء تصوير خلود ، واغتنم الفرصة لتصوير بعض المشاهد في الإسكندرية والزواج برفض والديهما. عاد الاثنان إلى القاهرة بعد زواجهما ، واعترف والداهما بزواجهما بأمر واقع. انفصل عز الدين ذو الفقار وفاتن حمامة بعد زواج دام 7 سنوات ورُزقا ببنت ، لكن على المستوى الشخصي احتفظا بعلاقة عميقة وتفاهم ، حتى أنهما عملا على فيلم معًا بعد الانفصال.



Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play