اضرار حفظ الموز فى الثلاجه

منذ 4 اسابيع
2022-06-05T18:51:00+0200
تبليغ
اضرار حفظ الموز فى الثلاجه

على الرغم من الفوائد التى لا تحصى للموز، الا أن ظهور بعض من البقع داكنة على قشره يدفع الكثير منا للتخلص منه.

كيفية الحفاظ على الموز لأطول مده

وتوصل العلماء الذين قاموا بدراسات فى هذا الشأن إلى ان الوسيلة الافضل لمنع قشور الموز من ان تتحول إلى اللون البني، هى الحد من مستويات الأكسجين المتاحة لخلايا الجلد المجهرية و هذا قد يكون المفتاح الذي عن طريقه يتم تقليل هدر الطعام حول العالم ، بحسب التقييم الذي قاموا به.

وقالوا أيضا إنه يمكن أن يقوموا بمنع عملية تلون الموز، من خلال إجراء التعديلات الجينية علي الموز، أو أن يقوموا بتوفير ظروف تخزين أفضل، مثل تخزينها في الحاويات الخاصة بهذا الغرض وتتميز بانها ذات مستويات الأكسجين المنخفضة.

كما أنهم قد اقترحوا آلية أخرى من أجل حماية الموز، وهي طبقة رقيقة جدا تعمل على منع دخول الأكسجين من الهواء إلى قشرة الموز في فتحاتها الصغيرة.

اضرار وضع الموز فى الثلاجه

وخلافا لكل الاعتقادات السائدة، فقد أكد العلماء الذين قاموا باعداد هذه الدراسة أن الثلاجة لا تعتبر بشكل عام مكانا رائعا يتم وضع الموز فيها بعد أن تقوم بشرائه من المتاجر.

وأوضحوا ايضا أنه عندما نقوم بوضع الموز غير الناضج الذي لا يزال لونه أخضر، وقت قليل في الثلاجة، فإنه في تلك الحاله اللب لن ينضج على الإطلاق، ولكن القشرة الخارجيه سوف تصبح سوداء.

وفي هذا الاتجاه، فقد لفت مؤلف الدراسة الرئيسي، أوليفر شتاينبوك، وهو من جامعة ولاية فلوريدا الأميركية إلى أنه في كل عام، ينتهي الأمر بـ50 مليون طن من الموز يتم اعتبارهم كنفايات طعام .

وبيّن شتاينبوك أنه في عام 2019، قد قدّر إجمالي إنتاج الموز بـ117 مليون طن، وهذا ما جعله محصولا رائدًا في العالم، اما عندما ينضج الموز، فإنه في تلك الحاله يتشكل عليه العديد من البقع الداكنة المألوفة لدى معظم الناس، وغالبا ما يتم استخدامها كمؤشر للنضج، ومع ذلك، فإن العملية الخاصة بتكوين هذه البقع ونموها والنمط الناتج عنها ظلت غير مفهومة جيدا حتى الآن .




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play