إرشادات هامة لحماية هاتفك المحمول من التلف في الصيف

منذ 2 اسابيع
2022-06-13T14:25:00+0200
تبليغ
إرشادات هامة لحماية هاتفك المحمول من التلف في الصيف

إرشادات هامة لحماية هاتفك المحمول من التلف في الصيف
إرشادات هامة لحماية هاتفك المحمول من التلف في الصيف

إرشادات هامة لحماية هاتفك المحمول من التلف في الصيف

تتلف الكثير من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية مع حلول شهور الصيف بسبب ارتفاع معدل درجات الحرارة الكبير الذي يشهدها هذا الفصل ومع الاستخدام المستمر لها يؤثر هذا عليها بشكل كبير وتعد الهواتف المحمولة من أكثر الأجهزة التي يتم استخدامها في كل الأوقات خصوصا فصل الصيف الذي يتمتع الكثير منا فيه بالإجازات والعطلات وهذا ما يؤثر على كفاءتها ومن الممكن أن يسبب إتلافها بشكل كبير.

إرشادات هامة لحماية هاتفك المحمول من التلف في فصل الصيف

نشر موقع تايم عدة إرشادات ونصح باستخدامها تجنبا لحدوث أعطال أو تلف للهاتف مع ارتفاعات درجات الحرارة التي نشهدها في فصل الصيف من كل عام حيث جاءت الإرشادات كما يلي:

تجنب وضع الهاتف في الجيب

في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة لا تضع الهاتف في جيب البنطال ليس فقط لأن حرارة الجو سوف تؤثر عليه ولكن أيضا حرارة الجسم سوف تعمل ضد عملية تبريد الهاتف.

تجنب ترك الهاتف في السيارة

أثبتت إحدى الدراسات الحديثة أن السيارة التي تتعرض لأشعة الشمس من الممكن أن تصل درجة الحرارة الخاصة بها إلى 46.6 درجة مئوية خلال ساعة واحدة فقط كما توصى شركة أبل بعدم استخدام الهواتف الخاصة بها عندما تكون درجة حرارتها أعلى من 35 درجة مئوية كذلك لا يمكن تخزينه في أي مكان أعلى من 45 درجة مئوية.

لا تشحن الهاتف أمام أشعة الشمس مباشرة

يتسبب شحن الهاتف في تسخينه لذلك عند وضعه في ضوء الشمس المباشر أثناء القيام بشحنه سوف تضاف حرارة أشعة الشمس إلى الحرارة العادية والتي تعتبر أحد الآثار الجانبية لنقل الكهرباء إلى بطارية الهاتف المحمول وهذا ما سيتسبب في تسخين الهاتف زيادة من المعتاد.

لا تضع الهاتف أثناء الشحن تحت الوسادة

يجب عدم ترك الهاتف المحمول تحت أي من مواد الاحترار في يوم حار تحت الوسادة أو البطانية حيث أنه يمكن أن ترتفع الحرارة الناتجة عن عملية الشحن لمستويات خطيرة حيث لم يسمح لها بالتبدد بكفاءة لذلك يجب أن تتأكد من شحن الهاتف في الظل ويفضل أن يكون ذلك على سطح بارد صلب .

لا تضع الهاتف في الفريزر

عند وضع الهاتف في الفريزر تحدث تحولات سريعة لدرجات الحرارة بعد أن كان في درجة حرارة مرتفعة من الممكن أن تضر الهاتف لذلك الحل الأفضل هو إغلاق الهاتف ثم وضعه في مكان بارد لفترة من الوقت إلي أن يعود مرة أخري إلى درجة حرارة الغرفة.




Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play