الحق حالا قبل الوقف خطوات تنشيط حسابك فى البنك فى حالة ركود الحساب

منذ 2 اسابيع
June 18, 2022, 6:23 pm
الحق حالا قبل الوقف خطوات تنشيط حسابك فى البنك فى حالة ركود الحساب
صورة أرشيفية
كتب

google-news google-news google-news

الحق حالا قبل الوقف خطوات تنشيط حسابك فى البنك فى حالة ركود الحساب

البنوك المصرية، تخاطب عملائها من بداية العام الجاري و بضرورة التوجه لأقرب فرع لهم ولإعادة تنشيط حساباتهم البنكية الخاملة وبعد ما تركيدها والذى يقصد به (إيقافها مؤقتًا) وتجنبا لإيقاف الحساب بشكل نهائيً.

وقف الحساب البنكي بشكل نهائى

و في سياق متصل، تتواصل البنوك مع عملاء أصحاب الحسابات الراكدة ومن خلال رسائل على هواتفهم الشخصية و المسجل عليها حساباتهم أو من خلال عنوانهم الإلكتروني (Email ).

و الذى جاء بأن البنك المركزي فقد أصدر العام الماضي تعليمات خاصة في العام الماضي والتى تلزم البنوك ببذل الجهد اللازم و لتقليص عدد حسابات العملاء الراكدة والتى يقصد بها (غير المفعلة والمتعامل عليها) وسواء حسابات توفير أو حسابات جارية، أو بالاضافة الى المحافظ الذكية من خلال الاتصال وبالعملاء وبشكل دوري والذى يكون على شكل (ربع سنوي على الأقل).

ماهو الحساب البنكي الراكد ؟

و يقصد بالحساب الراكد، وهو الحساب البنكي و الذي لم يجر أي من المعاملات التالية عليه والتى تتمثل في : سحب اموال، أو إيداع اموال، أو تحويل اموال، أو الاستعلام الإلكتروني أو بالاضافة الى الموثق عن الرصيد، و لمدة عام وذلك بالنسبة للحسابات الجارية و بالاضافة الى حسابات الهاتف المحمول، وجاء ذلك وعامين بالنسبة لحسابات التوفير. ولا تعتبر ايضا المعاملات و التي يقوم بها البنك وعلى حسابات العملاء، ومثل خصم الرسوم أو بالاضافة الى إضافة العوائد، من المعاملات و التي يتم بموجبها تنشيط الحساب.

و قد جاء هذه التعليمات والتى قد جاءت في ضوء التوجه الحالي ونحو تعزيز الشمول المالي و بالاضافة الى تضمين كافة شرائح المجتمع وبالنظام المالي الرسمي، و جاء ذلك ونظراً لأهمية قياس مستويات الشمول المالي و بشكل دقيق وللوقوف على مدى إتاحة الخدمات المالية لجموع المواطنين ومدى استخدامهم لها.

www.christian-dogma.com

ماهى خطوات تنشيط الحساب البنكي الراكد فى اى بنك فى مصر ؟

1- سيكون في حالة وجود حسابات أخرى والتى تكون نشطة للعميل وبذات البنك، و يُسمح للعميل بتنشيط حساباته الراكدة وباستخدام أي من وسائل الاتصال والموجودة بالبنك على سبيل المثال لا الحصر: وعن طريق الفروع، أو من خلال مراكز الاتصال، أو من خلال الإنترنت البنكي، أو من خلال قنوات الاتصال الإلكترونية الأخرى) وذلك يكون و بعد التأكد من هوية العميل ووفقاً لما هو متبع وفي هذا الشأن.

2- واما وبالنسبة لحسابات الهاتف المحمول: فيسمح للعميل بتنشيط حسابه و من خلال فروع البنك أو من مقدمي خدمات الدفع أو من الإنترنت البنكي أو من خلال القنوات الإلكترونية و من خلال قنوات الاتصال الأخرى.

3- وفي حالة اعتبار العميل راكداً ووفقاً للتعريفات الواردة فيتعين قيامه و بالآتي وكحد أدنى لتنشيط حساباته و من خلال أي من وسائل الاتصال والخاصة بالبنك وفقا لسياسة كل بنك:

أ- العمل على مصادقة وعلى رصيد الحسابات.

ب- بالاضافة الى كتابة طلب الى البنك و لإعادة تنشيط الحسابات.

4- سوف يتعين على البنوك فى هذه الحالة الاستجابة لطلبات العملاء و بإعادة تنشيط حساباتهم، و مع عدم فرض أي رسوم على إعادة تنشيط الحسابات أو بالاضافة الى إغلاقها.

5- ويسمح ايضا وبغلق الحساب في حالة مرور عام على انخفاض رصيده و إلى صفر، و بالاضافة الى عدم قيام العميل وبإعادة التنشيط.

وسوف يكون الزم المركزي جميع البنوك و قبل تركيد الحساب العمل على إخطار العميل و بأي من قنوات الاتصال المتاحة شهريا ولمدة 3 شهور وقبل اعتبار حساباته راكدة.

و قد وجه المركزي البنوك و ببذل الجهد اللازم ولتقليص عدد الحسابات الراكدة ومن خلال الاتصال فوريا وبالعملاء و بشكل دوري والذى يتمثل في (ربع سنوي على الأقل).

www.christian-dogma.com



Email : answer@christian-dogma.com - Email Us
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play